22 أبريل, 2019 12:45 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / المصيلحي يعتذر عن مصادرة البطاطس وقت أزمة أرتفاع أسعارها
وزير التموين
وزير التموين

المصيلحي يعتذر عن مصادرة البطاطس وقت أزمة أرتفاع أسعارها

قام وزير التموين الدكتور علي المصيلحي بالتأكيد على أنه يوجد تأثيراً قوياً لتعويم الجنيه على الأسعار، وهذا لأنه قام بخفض الأسعار إلى النصف في القيمة وتم لفت الأنتباه إلى أن المكون الأجنبي في الصناعات يصل في العموم إلى حوالي 60%، وأيضاً زيت الطعام إلى 90% منه مستورد وأن السكر لم يتأثر لأنه تم زراعة القصب والبنجر.

وهذا جاء في الاجتماع الخاص بلجنة المشروعات الصغيرة في مجلس النواب وهذا برئاسة النائب محمد كمال مرعي وحضره الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات،

وأيضاً الدكتور علي المصيلحي أكد أن الحكومة تضع الآن خريطة لدراسة الاحتياجات الخاصة بالمحافظات من السلع، وهذا بإشراف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ليتم إحداث نقلة موضوعية مثلما حدث في القمح، وهذا ليتم تقليل الفجوة إلى حوالي 10 ملايين طن وتم انتج منه حوالي 7 ملايين طن.

وأيضاً يتم توزيع الاستيراد بين الحكومة والقطاع الخاص، وتم تكرار هذه العملية في السكر  وقت وقوع الأزمة منذ عامين، وسوف يتم فعل هذا في الفول والعدس حتى عند تصديره سوف ترتفع معدلات التصدير ليتم وجود المنتجات في السوق المحلي وبعد هذا يتم الوجه إلى التصدير بزيادة عن الوضع الجاري.

والنائب عبد الحميد الدمرداش عضو لجنة الزراعة رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية أكد الدكتور علي المصيلحي أنه سوف يحدث في الحدث والفول مثلما حدث في البطاطس، وهو أعترض على جميع المصادر العشوائية لكميات البطاطس وهذا ما يترتب عليه انخفاض في الصادرات التي توجد في المحصول الزراعي.

يذكر أيضاً أن المصيلحي أكد أنه حزين على ارتفاع أسعار البطاطس وأنه يعتذر على ما حدث، و المصيلحي شدد على أهمية الاهتمام بالتخطيط والالتزام بجميع الإحصائيات الحقيقة وإصدار الرخص بدلاً من الحديث على ارتفاع الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *