الرئيسية / اخبار مصر / الإدارة المحلية في مجلس النواب تناقش استيلاء مواطن على أراضي لبناء مقابر في الشرقية
مجلس النواب
مجلس النواب

الإدارة المحلية في مجلس النواب تناقش استيلاء مواطن على أراضي لبناء مقابر في الشرقية

قامت لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب بمناقشة خلال الإجتماع اليوم الثلاثاء برئاسة المهندس أحمد السجيني، طلب الإحاطة الذي تم تقديمه من خلال النائبة عبير تقبية وهذا بخصوص قيام أحد المواطنين بالاستيلاء على أرض الدولة وهذا بمخالفة القانون وإقامة عليها دون موافقة البيئة والصحة، وهذا بقرية شبرا العنب في منيا القمح بمحافظة الشرقية.

والنائبة أشارت إلى أن هذه الواقعة هي عبارة عن فساد واعتداء على أملاك الدولة، وهذا حيث أنه تم التعدي على أملاك الدولة ومطالبة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية الهامة للتحقيق في هذه الواقعة، وأكدت ممثلة وزارة البيئة أنها لجئت إلى أنه يوجد لجنة نزلت وتم التحقيق فيما قدمته النائبة، وأكد على أنه ما تم تقديمه في المجلس هو صحيح وسليم.

وتم التوضيح أنه بين هذه المقابر وبين مركز الشباب حوالي 3 أمتار فقط وهذا شئ خاطئ ولا يجوز، وتم إصدار قرار إزالة وتجمهر العديد من الأهالي وأكدوا أنه يوجد جثتين تم دفنهم في هذه المقابر وهذا ما عطل إزالة المقبرتين وهي طالبة رئيس مجلس المدينة بسرعة إزالة المقبرتين.

يذكر أيضاً أن سكرتير عام محافظ الشرقية اللواء حسين الجندي سكرتير عام محافظة الشرقية، وأنه ما تم تقديمه للمحافظة هو تقدم شخص ببلاغ ضد شخص قام ببناء مقبرتين بالمخالفة، وأيضاً تم التنسيق مع مجلس المدينة والشرطة، وهذا عند وصول الأهالي اكدوا على وجود جثتين لسيدة ورجل داخل المقبرتين.

وتم تحرير مذكرة من رئيس مجلس المدينة ليتم اتخاذ قرار فتح المقبرتين للتأكد إذا كان يوجد بهم جثث أم لا، وهذا الأمر يتم عرضه في الوقت الحالي أمام النيابة وتم التأكيد على أنه لا يجوز إزالة المقابر إلا بعد مرور 20 عاماً على دفن أخر جثة فيها، وتم التأكيد على أنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *