الرئيسية / اخبار مصر / وزارة السياحة تحذر الشركات من التعاقد مع مكاتب سعودية لخدمة الحجاج
خدمة الحجاج
خدمة الحجاج

وزارة السياحة تحذر الشركات من التعاقد مع مكاتب سعودية لخدمة الحجاج

غرفة شركة السياحة قامت بمخاطبة جميع شركات السياحة التي تعمل في موسمي الحج والعمرة، وتم إرسال لهم خطابات قامت بتحذيرهم فيها من خلال إبرام أي عقود مع مكاتب الخدمة الميدانية الخاصة بالمؤسسة الطوافة السعودية التي تقوم بتقديم جميع الخدمات لجميع الحجاج تبع الشركات السياحية.

أيضاً جاء خطاب غرفة شركات السياحة أن وزارة السياحة قد قامت بتلقي خطاباً من اللواء عمرو لطفي وهو مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية ورئيس مكتب شؤون الحجاج المصريين، وهذا يشمل على كتاب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية بخصوص توزيع الحجاج المصريين على فئة السياحة المصرية بجميع تصنيفاتها وهي 5 نجوم و4 نجوم وبري واقتصادي.

وهذا يكون من خلال القطاع التنفيذي لجميع خدمات حجاج مصر والتي تشمل على عدم توقيع أي عقود مع مكاتب الخدمة الميدانية التي يتم تخصيصها لخدمة جميع حجاج السياحة المصرية، وأنه تم التوزيع على مكاتب الخدمة المدنية والتي سوف يتم من خلال المؤسسة فقط، وأنه لن يتم قبول أي عقد وهو الذي يتم إبرامه مع أي مكتب خدمة ميدانية.

والغرف أيضاً طالبت من شركات السياحة المنفذة لرحلات الحج للعام الهجري الجاري 1440، وهذا بعد أن تم إبرام العديد من العقود مع مكاتب الخدمة المدنية وهذا حيث أنه يتم توزيع المكاتب وسوف يكون هذا من خلال المؤسسة فقط.

وأيضاً أن لجنة السياحة الدينية في غرفة الشركات برئاسة أحمد إبراهيم عضو مجلس إدارة الغرفة قامت بإرسال خطاب إلى وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات السياحية ورئيس اللجنة العليا للحج، وهي التي تم تقديم طلب فيه مخاطبة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية وتقدم لهم الخدمة الخاصة بالحجاج في الكثير من الأماكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *