أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة وجمال / وزارة الصحة تبدأ المرحلة الثانية للكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم داخل 11 محافظة
وزارة الصحة
وزارة الصحة

وزارة الصحة تبدأ المرحلة الثانية للكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم داخل 11 محافظة

وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد قامت بالإعلان عن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي الخاصة بالكشف المبكر عن الأنيميا والتقزم والسمنة عند جميع طلاب المرحلة الابتدائية، وهي التي بدأت من أمس الأربعاء الموافق السادس وحتى يوم 28 من مارس الجاري 2019.

ووزيرة الصحة أكدت أنه تم الأنتهاء من فحص حوالي 3 مليون طالب وطالبة في محافظات المرحلة الأولى التي توجد في 7500 مدرسة، وتم التأكيد على أنه يتم مد المرحلة الأولى إلى الحادي عشر من شهر مارس والحرص الدائم على فحص أكبر عدد من الطلاب.

كما أن وزيرة الصحة أشارة إلى أن المرحلة الثانية تريد أستهداف فحص حوالي 4.5 مليون طالب وطالبة في 11 محافظة بالجمهورية “الأقصر، القاهرة، وأسوان، والبحر الأحمر، وسوهاج، والمنوفية، وشمال سيناء، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، والسويس، والإسماعيلية”، وهذا بإجمالي 9788 مدرسة وتم لفت الأنتباه إلى أن أعلى نسبة مستهدفة من فحص الطلاب، وسوف تكون من نصيب محافظة القاهرة وهذا سوف يتم إجراء فحص مليون و300 ألف طالب.

يذكر أيضاً أن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والإسكان أكد من جانبه أن أعمال الفحص التي بدأت منذ يوم 16 فبراير الماضي وهي تستمر على 3 مراحل تنتهي في نهاية شهر أبريل القادم، وتم لفت الأنتباه إلى أن المبادرة تستهدف فحص قرابة 11.5 مليون طالب في أكثر من 22 ألف مدرسة وهذا على أن يتم علاج المصابين بالأمراض الثلاثة في 225 عيادة من عيادات التأمين الصحي بشكل مجاني.

وهذا حيث أنه يتم اشتراط الإعطاء الخاص بولي الأمر من خلال الموافقة الكتابية الخاصة بفحص نجله أو أبنته في الحملة وشهادة ميلاد الطالب وهذا حتى يتم إجراء الفحص أو التعهد بإجرائه في أحد معامل المستشفيات الحكومية وهي التي تمد المدرسة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *