الرئيسية / اخبار مصر / المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول كفاح المرأة المصرية في مائة عام
كفاح المرأة المصرية
المجلس القومي للمرأة

المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول كفاح المرأة المصرية في مائة عام

المجلس القومي للمرأة نظم اليوم الأحد الموافق العاشر من مارس 2019 ندوة تحت عنوان المرأة المصرية والمشاركة السياسية وهذا بمناسبة مرور مائة عام على كفاح المرأة المصرية وهذا تحت شعار “المرأة المصرية أصل الحكاية”، كما أن هذا من خلال حضور سناء السعيد وهي عضو المجلس ومن المقرر أن تقوم اللجنة المشاركة السياسية واللواء رفعت قمصان وهو نائب رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات وهناء عبد المنعم المستشارة السابقة لوزيرة التنمية المحلية، وأيضاً النائبة سحر صدقي وممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

كما أن سناء السعيد أكدت أن المرأة المصرية أثبتت أنها شريك فعال في صناعة تاريخ الأمة وأنها هي أصل الحكاية، والسعيد أيضاً أستعرضت تاريخ المرأة المصرية في مائة عام للحصول على الحرية والمساواة، وهذا منذ خروج المرأة هي للمرة الأولي في مظاهرات 1919 وهي التي طالبت بإستقلال وسقوط أول شهيدة مروراً بتأسيس أول إتحاد نسائي وهو بقيادة هدي شعراوي 1923.

وهذا بالإضافة إلى أن المرأة تصدرت المشهد السياسي في ثورتي 5 يناير 2011 و 30 يونيو 2019، وهي التي رفضت الإرهاب والفكر المتشدد حتى وصلت بنضالها الكبيرة إلى نسبة 15% في برلمان عام 2015 وهو أكبر نسبة تم الحصول عليها طوال التاريخ السياسي.

يذكر أيضاً أن عضوة المجلس عبرت عن فخرها الشديد بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة في اليوم العالمي للمرأة وهي في جميع المحافل الدولية، وتم التأكيد على وجود قيادة سياسية مؤمنة بأهمية دور المرأة في المجتمع.

وأيضاً هو ما إلا من خلال وجود إعلان خاص برئيس الجمهورية في عام 2017 وهو عام المرأة المصرية، وتم التأكيد على تاريخ المرأة المصرية في الدستور والقانون وتم التأكيد على مشاركة المرأة المصرية في الحيا ة السياسية المصرية خلال هذه الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *