22 أبريل, 2019 12:33 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / انطلاق احتفالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.. اليوم
رئاسة الاتحاد الإفريقي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

انطلاق احتفالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.. اليوم

سوف ينطلق اليوم السبت الموافق السادس عشر من مارس 2019 ملتقي الشباب العربي الإفريقي من داخل مدينة أسوان وهي المعروفة بإسم “عاصمة الشباب الإفريقي”، أيضاً فعاليات الملتقى تمتد على مدار الثلاثة أيام وهي التي تكون من يوم السبت إلى يوم الإثنين القادم وهذا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو رئيس الجمهورية.

فعاليات الملتقى تبدأ بإقامة إحتفالية بمناسبة تسلم مصر رئاسة الإتحاد الإفريقي وهذه الاحتفالي تهدف إلى إظهار مكانة مصر الإفريقية والعربية وهي تعمل كنقطة تلاقي بيم الحضارتين سواء العربية والإفريقية وهذا مثل محور استراتيجي حيوي للشراكة فيما بينهم.

أيضاً هذه الاحتفالية تضم عدداً من الفقرات الفنية التي تمزج بين الفن والحضارة الإفريقية والعربية، وهذا يكون بالإضافة إلى حديث العديد من الشخصيات الإفريقية حول رؤيتهم لما بعد تسلم مصر رئاسة الإتحاد الإفريقي وهذا ما تريده إفريقيا من مصر.

ويعتبر هذا الملتقى تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ويستمر لمدة ثلاثة أيام من 16 إلى 18 مارس 2019 داخل مدينة أسوان عاصمة الشباب الإفريقي، كما أنه هو أحد الفعاليات الخاصة بمنصات منتدي شباب العالم وهي التي تدور أفكارهم حول إعطاء الشباب المصري وشباب العالم فرصة تساعد في تطوير ودعم أفكارهم المتنوعة في جميع المجالات.

يذكر أيضاً أن الأجندة الخاصة بالملتقى تدور حول العديد من القضايا والموضوعات وهي التي تخص العديد من القضايا والتحديات المتواجدة في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، وبشكل خاص في ظل رئاسة مصر إلى الإتحاد الإفريقي لهذا العام الجاري 2019.

وأيضاً تتنوع الأشكال الخاصة بالفعاليات أثناء الملتقى وهذا يكون ما بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة وهي التي تشمل عدد من القادة من الشباب وصناع القرار حول حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب في العالم العربي والإفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *