22 أبريل, 2019 12:29 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن الاسباب الحقيقية وراء التقلبات الجوية الحالية
تقلبات جوية
حدوث كتل هوائية

هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن الاسباب الحقيقية وراء التقلبات الجوية الحالية

قام رئيس الإدارة المركزية التحاليل والتنبؤات في هيئة الأرصاد الأرصاد الجوية الدكتور إبراهيم عطا بالكشف عن الأسباب الخاصة بالظواهر الجوية المتقلبة وهي التي تتعرض لها جميع البلاد حالياً في الموسم الجاري.

وتم التأكيد على أن المناخ بشكل عام في مصر متأثراً كتلتين هوائيتين على عكس بعضهما تماماً وكتلة الهواء الباردة التي تأتي من شمال البلاد وكتلة أخرى ساخنة هي تأتي من جنوبها، وأيضاً أن من الكتلتين الهوائيتين تتغلب على الأخرى والطقس يسود بارد أو ساخن وهذا ما الأخذ في الأعتبار أنه إذا كان الهواء يمر حالياً على المسطح المائي وهو الذي تتشبع ببخار الماء الشديد.

وهذا ما يؤدي إلى ما يعرف بالظواهر المائية والشبورة والضباب والأمطار وأيضاً سحب جميع أنواعها المنخفضة والمتوسطة والعالية، وأيضاً إما إذا لم يمر على مسطح مائي وهو الذي يأتي من خلاله الهواء جافاً ومصحوباً بنشاط الرياح وهذا ما يؤدي إلى حدوث العديد من العواصف الترابية والرملية والرياح التي توجد بجانب الرمال المثارة أيضاً، وتم التأكيد على أن الفصول الانتقالية تتميز بالعديد من التغيرات الحادة والسريعة التي تحدث في درجات الحرارة.

وأيضاً تم التأكيد على أنه يوم الأربعاء الماضي شهدت حالة من عدم الاستقرار الشديد في حالة الجو وهي التي اجتاحت الجمهور بشكل كامل، ووجد يوم الخميس الماضي أعتدالاً شديد في انخفاض الحرارة من جديد بعد ارتفاعها وهي من الصفات الانتقالية من خلال فصل بارد إلى فصل ساخن وهذا يكون من خلال الانتقال إلى فصل الربيع.

وأيضاً أن اليوم الواحد به الصفات الخاصة بالفصلين سواء البارد والساخن، والرياح أيضاً تكون شمالية غربية وهي المصاحبة بالهواء البارد وهذا بجانب استمرار الغيوم الحالية وهي التي شهدتها البلاد والتي تصل إلى ذروتها اليوم وتوجد فرص سقوط الأمطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *