19 يونيو, 2019 10:49 م
الرئيسية / اخبار مصر / هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن الظواهر الجوية التي تحدث في آخر أيام الشتاء
هيئة الأرصاد الجوية
ظواهر جوية في آخر الشتاء

هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن الظواهر الجوية التي تحدث في آخر أيام الشتاء

قام مدير إدارة التحاليل في الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمد شاهين بالكشف عن العديد من الظواهر الجوية التي تصاحب حالة الطقس في آخر أيام فصل الشتاء الحالي، ويكون بداية فصل الربيع يوم 21 مارس الجاري وهي من الظواهر التي تحدث هذا العام قبل الموعد المحدد لها خلال هذه الأيام.

وأكد شاهين خلال العديد من التصريحات الصحفية أنه بداية من اليوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من مارس 2019 تحدث حالة من ارتفاع درجة الحرارة بشكل تدريجي، وهي التي تقلل من كميات السحب والتي تزداد في فترات طلوع الشمس بجميع المحافظات.

جديراً بالذكر أيضاً أن ارتفاع درجات الحرارة سوف تكون حول المعدل الطبيعي في هذا الوقت من العام، وأيضاً تم التأكيد على أن درجات الحرارة في محافظة القاهرة سوف تصل إلى 26 درج وهي التي تكون يومي الثلاثاء والأربعاء وتصل درجات الحرارة إلى 32 درجة وهي التي تكون في جنوب الصعيد و28 على جنوب سيناء والغردقة.

وأيضاً مدير إدارة التحاليل الطبية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية أكد على أن فرص سقوط الأمطار تنحصر على جميع السواحل الشمالية الشرقية فقط، وهي التي تكون من خفيفة إلى متوسطة ولها تأثير كبير على جميع الأنشطة اليومية.

وتم لفت الأنتباه إلى أنه يجد حالة من الهدوء النسبي في سرع الرياح وهي التي تستمر حتى يوم الخميس القادم في العديد من أنحاء الجمهورية، ومعمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث أكد على أنه سوف يتم الإنتهاء من فصل الشتاء غداً الأربعاء وهذا يكون فلكياً في مصر وجميع الدول التي تقع في النصف الشمالي من الكرة الأرضية وهذا على بعد 88 يوماً وهي عمر فصل الشتاء، وسوف تأتي لحظة الأعتدال الربيعي في تمام الساعة الـ11 مساءً و58 دقيقة بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *