15 سبتمبر, 2019 9:52 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة وجمال / نائب وزيرة الصحة وسفير الهند يفتتحان معرض تصنيع الدواء في شمال إفريقيا
نائب وزيرة الصحة
نائب وزيرة الصحة وسفير الهند

نائب وزيرة الصحة وسفير الهند يفتتحان معرض تصنيع الدواء في شمال إفريقيا

نائب وزيرة الصحة والسكان لشئون الدواء الدكتور تامر عصام والسفير الهندي في القاهرة راهوال كواليشيرايث قاموا بإفتتاح اليوم السبت الموافق 6 من أبريل 2019، المعرض الدولي شمال إفريقيا لتصنيع وتجارة جميع أنواع الأدوية فارما كونكس وهو الذي تم عقده في مركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس.

وهو الذي تم عقده خلال الفترة من 6 إلى 9 إبريل القادم وهذا المعرض هو الذي يهدف إلى تبادل جميع دول شمال إفريقيا وأكبر شركات صناعة الأدوية سواء المحلية والعالمية لجميع الخبرات والتي يتم من خلالها دعم صناعة الدواء المصرية.

كما أنه يتم عقد المعرض من خلال مشاركة حوالي 153 شركة فاعلة وهذا يكون على المستوى الدولي والإقليمي التي توجد في مجال صناعة الأدوية، وهم من حوالي 20 دولة مثل ألمانيا وإنجلترا وفرنسا وإيطاليا والهند وسويسرا والصين وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند والسعودية والأردن وباكستان.

وأكد مصطفي خليل مدير اللجنة التي قامت بتنظيف المعرض أن فارما كونكس هي تعتبر من أهم المنصات التي تخص التواصل بين أكبر الشركات المصرية وهي التي تعمل في مجال صناعة الأدوية مع جميع الشركات الأوروبية والآسيوية العملاقة.

وذلك بحيث أنها تقوم بتوفير لها جميع احتياجاتهم ويتم العمل دائماً على المشاركة نحو التطوير الخاص بالصناعة الدائمة للأدوية، وهذا ما يعود بالنفع الدائم على المريض المصري والإفريقي طوال الوقت، وهو ما يتم العمل والحرص عليه من خلال الحكومة المصرية ويتم التعاون مع الشركات الخاصة بالأدوية المحلية والدولية.

وايضاً خليل أكد خلال العديد من التصريحات الصحفية التي أتت على هامش أنطلاق فارما كونكس وأن المعرض سوف يضم جميع المستلزمات التي تخحص تصنيغ الدواء وهذا يكون بداية من ماكينات ومواد خام وهذا يكون وصولاً إلى الدواء في صورته النهائية، وأيضاً هذا ما يوفر إلى الشركات المصرية التعرف على أعلى التقنيات في مجال صناعة الدواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *