أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة وجمال / صندوق تحيا مصر يجمع مليار جنيه لـ”نور حياة” و1000 وحدة غسيل كلوي ضمن مبادرات رعاية صحة المصريين
صندوق تحيا مصر
وحدة غسيل كلوى

صندوق تحيا مصر يجمع مليار جنيه لـ”نور حياة” و1000 وحدة غسيل كلوي ضمن مبادرات رعاية صحة المصريين

صندوق تحيا مصر أستعرض حجم مشاركته في العديد من المبادرات الرئاسية التي تختص بالرعاية الدائمة لصحة المصريين وتمت الإشارة إلى أنه تم رصد حوالي مليار جنيه إلى حملة نور حياة، وهذا لمكافحة الاسباب التي تؤدي إلى ضعف وفقدان البصر وهذا تنفيذاً إلى التوجيهات الخاصة بالرئيس السيسي.

وأيضاً وضع خطة لإجراء المسح الطبي الشامل إلى مليوني مواطن في جميع المحافظات وهذا من خلال 16 قافلة طبية أسبوعياً وهي لمدة 3 سنوات وهذا بالإضافة إلى إجراء 250 ألف عملية جراحية وهي التي تتخصص في حوالي 20 مستشفي وهذا بالتعاون مع القوات المسلحة والتي تتمثل في إدارة جميع الخدمات الطبية بالإضافة إلى المستشفيات الخاصة بالشرطة.

أيضاً الصندوق أكد في تقرير له وهو الذي يأتي حول مساعدته في جميع المبادرات الرئاسية وهي التي تهدف دائماً إلى رعاية جميع المصريين اليوم السبت، وأيضاً أنه تم تقديم حوالي 500 مليون جنيه وهذا أثناء الفترة الماضية للقضاء على جميع قوائم انتظار مرضى فيروس سي وتم الإسهام في علاج أكثر من 120 مريض ويكون بشكل مجاني من خلال التعاون مع وزارة الصحة وهذا بجانب توفير الأدوات والوسائل التي تخص المسح الطبي بشكل دائم ومستمر.

وأن الصندوق شارك في حملة 100 مليون صحة وتم الإسهام دائماً في توفير جميع الجرعات العلاجية التي يتم طلبها من خلال اللجنة القومية للفيروسات الكبدية، وتم إنشاء عيادة خارجية وهي التي توفر الكشف الطبي والعلاج لمرضى الفيروس في المستشفى الجامعي في جامعة المنيا.

وهذا بجانب تأسيس أكبر مركزاً إقليمياً لعلاج فيروس سي وهذا يكون بشكل مجاني لخدمة جميع محافظات جنوب الصعيد وهو الذي يعتبر من أكبر وأهم الأماكن الإقليمية العلاجية والتي تقدم البحث الدائم لمكافحة فيروس سى ويتم تقديم الكشف والعلاج مجاناً لغير القادرين في محافظة جنوب الصعيد بشكل مجاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *