أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / المجلس القومي للمرأة يبحث مع بعثة الجامعة العربية جهود متابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية
التعديلات الدستورية
الاستفتاء على التعديلات الدستورية

المجلس القومي للمرأة يبحث مع بعثة الجامعة العربية جهود متابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية

رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي مع رئيسة بعثة الجامعة العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة جميع الجهود الخاصة الجانبين وهذا لمتابعة سير العملية الخاصة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية وهي التي تستمر حتى غداً الإثنين الموافق الثاني والعشرين من أبريل 2019.

وأكدت مرسي في بيان خاص بالمجلس اليوم الأحد أن حملة صوتك لمصر بكرة وهي التي تم إطلاقها من قبل فروع المجلس في جميع المحافظات المصرية وهذا لتوعية جميع النساء بالأهمية الكبرى الخاصة بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وأيضاً تعريفهم بأهمية ما تشمل عليه هذه التعديلات.

وأيضاً حيث تواصلت الحملة مع جميع السيدات في العديد من القري والنجوع وتم التأكيد على الدور الهام والمحوري وهو الذي لعبته المرأة المصرية أثناء مشاركتها في جميع الاستحقاقات الانتخابية الماضية، وهي التي كانت بمثابة خط الدفاع الثالث الخاص بالحفاظ على الأمن والأستقرار والسلامة الخاصة بالوطن.

وتم لفت الأنتباه إلى قيام المجلس بتخصيص غرفة عمليات خاصة بتلقي الشكاوى والاستفسارات الخاصة بجميع السيدات والفتيات أثناء أيام الاستفتاء وهذا على المستوى المركزي وفي جميع المحافظات وهي التي تعمل طوال فترة التصويت حتى يتم غلق اللجان من خلال الخط الساخن 15115.

جديراً بالذكر أيضاً أن غرفة عمليات المجلس أوضحت أنه سوف يكون هناك تواصل دائم ومستمر مع غرفة عمليات مجلس الوزراء وغرفة عمليات الهيئة الوطنية الخاصة بالانتخابات وهذا للتعامل مع الشكاوى الخاصة بجميع السيدات.

وهذا يكون خلال الأدلاء بأصواتهم ويكون على مستوى جميع المحافظات ويتم العمل على حلها، وأن البعثة الخاصة بالجامعة نشرت جميع أعضائها في جميع المحافظات وهذا حيث أنه سوف يتواجد جميع المتابعون الذين ينتمون إلى 13 جنسية عربية في محافظات القاهرة والجيزة والعديد من محافظات الوجه البحري القناة والصعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *