20 يوليو, 2019 10:16 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / التفاصيل الكاملة لمناقشة موازنة جنوب سيناء في محلية البرلمان
موازنة جنوب سيناء
المهندس أحمد السجيني

التفاصيل الكاملة لمناقشة موازنة جنوب سيناء في محلية البرلمان

لجنة الإدارة المحلية قامت بمناقشة في مجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني وهي الخاصة بموازنة محافظة جنوب سيناء للعام المالي الجديد، وتصل المخصصات المدرجة 55 مليونًا و706 آلاف، بواقع 45 مليون 706 آلاف كموارد جارية من الصناديق والحسابات المخصصة، و10 ملايين موارد ومصادر رأسمالية أخرى لتمويل الاستثمارات.

وجرى توزيعها على الباب الأول بـ24 مليونًا و90 ألفًا، للأجور والتعويضات للعاملين، و10 ملايين 850 ألفًا لباب ثانٍ لشراء المنتجات والخدمات، و3 ملايين 700 ألف للباب الرابع بخصوص العون والمنح والمزايا الاجتماعية، و7 ملايين 66 ألفًا للباب الخامس كمصروفات أخرى، و10 ملايين للباب السادس لشراء الأصول غير المالية.

وشدد عبد الناصر علي مدير عام الإستراتيجية من محافظة في شمال شبه جزيرة سيناء، اعتماد المبالغ المالية التي تم مطالبتها من قبل المحافظة في العام المالي الحديث، فيما عدا 9 ملايين جنيه، على إجمالي الموازنة، مؤكدا أن المشكلة التي يواجهونها في الموازنة مرتبطة ببدل حضور الجلسات للموظفين بالمحافظة، ويوجد عجز عظيم بها، ونحن في المحافظة تبقى لدينا لجان كثيرة والموظفين لم يحصلوا على المقابل المطلوب بحسب التشريع.

واستكمل علي أن وزارة المالية تساعدهم على حسب المتوفر، ولكن مشكلة تعويض الجلسات تسبب له أزمة، خاصة أن الموظفين يقومون برفع قضايا على المحافظة بهدف صرفها ويحصلون على أحكام مقابل المحافظ، خاصة أن تعويض الجلسات يتم على حسب التشريع، مؤكدا علي أنه في العام المالي الجاري كانوا 30 ألف جنيه.

والعام المالي القادم سوف يكون 50 ألف جنيه، وذلك يمثل عجز هائل ونحن في عوز لمساندة ذلك الفقرة في الموازنة قائلا: “الموظفين يحصلون على أحكام قضائية مقابل المحافظ فيما يتعلق تعويض الجلسات”، وهي من أهم الأشياء التي تم مناقشتها خلال هذه الجلسة التي يريدها جميع الأشخاص دائماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *