الرئيسية / اخبار مصر / نائب برلماني يؤكد أن “سكن كريم” إنجاز تاريخي للرئيس السيسي
مشروع سكن كريم
مشروع سكن كريم

نائب برلماني يؤكد أن “سكن كريم” إنجاز تاريخي للرئيس السيسي

قام عضو مجلس النواب النائب مصطفى الجندي بوصف التقرير الذي تم استعراضه من خلال وزيرة التضامن الإجتماعي عن فعاليات التنفيذ ببرنامج  مشروع “سكن كريم” منذ بداية الشغل بالبرنامج مستهل 2018 وحتى نيسان الزمن الفائت، على صعيد محافظات التنفيذ للمرحلة الأولى ممثلة في محافظات “المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر.

وتأكيدها أن البرنامج وفر احتياجات حوالي 57 ألف عائلة على صعيد 200 قرية بثمن تزيد على 326 مليون جنيه بأنه إنجاز تاريخي لا مثيل له في تاريخ جمهورية مصر العربية يحسب لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتحدث “الجندي” في إخطار اليوم الثلاثاء إن التقرير شدد تطبيق عمليات إعداد وتدريب لعدد 1204 منزلا وتسقيف 3797 منزلاً، فضلا على ذلك مد 6437 رابط مياة نظيفة وإدخال الاستبدال الصحي لعدد 44757 وحدة، وأن محافظتي “الأقصر- المنيا” كانتا أولى محافظات المشروع في كمية التدخلات، ثم قنا وأتاح البرنامج عن طريق عمله ما يكثر عن 700 ألف يومية عمل.

وأشاد “الجندي”، بتأكيد الدكتورة غادة حاكم بأن مشروع “سكن كريم” والذى أطلقته الوزارة يصبو إلى ترقية الأحوال السكنية والمعيشية والبيئية، للأسر الفقيرة، المسجلة في قاعدة معلومات تكافل وكرامة وأنه يجعل من تلك البيوت سكناً كريماً يوفر أبسط محددات وقواعد الكرامة والإنسانية.

ويسمح للأسر الأولى بالرعاية والأكثر فقراً العيش فى أوضاع بيئية وصحية مناسبة، وأن البرنامج يقوم بفعل التدخلات من أسقف البيوت وخدمات الاستبدال الصحى ومياه الشرب وأن 350 مليون جنيه هو مقدار دفع المورد المالي المتوفر جاريًا للبرنامج، منه 200 مليون جنيه من وزارة التضامن الاجتماعي، وحوالي 50 مليون من الجمعيات الأهلية، و100 مليون جنيه من وزارة الأوقاف.

وطالب الجندي جميع رجال الأعمال والاستثمار والأثرياء بالتبرع لذلك المشروع، مشدداً على أن المشروع واحد من أفضل المشاريع القومية الاجتماعية الكبرى بادخار السكن الكريم لكل مواطن مصري يقطن داخل الوطن ويحتاج إلى ذلك السكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *