الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التعليم العالي تعطي 596 منحة دراسية للطلاب المصريين
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

وزارة التعليم العالي تعطي 596 منحة دراسية للطلاب المصريين

وزارة التعليم العالي أكدت حرص جمهورية مصر العربية على مساندة صلات التعاون العلمى والتعليمى مع المملكة السعودية، و استعداد الوزارة تقديم مختلَف التسهيلات الضرورية للتلاميذ أبناء السعودية المتعلمين بالجامعات المصرية وتذليل مختلف الصعوبات التي تواجههم، واستقبلت الوزارة الدكتور خالد النامي المستشار الثقافي بالسفارة المملكة السعودية بالقاهرة عاصمة مصر، عشية البارحة يوم الخميس بمكان الوزارة.

وشددت الوزارة على الصلات الأخوية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، خصوصاً في الميادين التعليمية والثقافية والبحثية والتي تتصف بالعمق والتعاون التشييد، مشيرة إلى مساندة جمهورية مصر العربية لتلك الصلات واستمرارها والوصول بها إلى مستوى أكثر تميزاً.

وشددت الوزارة أن الجامعات المصرية حريصة على تقصي الجودة والإتاحة معًا، وتضم الكثير من الكليات المميزة من نوعها والبرامج الفريدة والتى تشمل مختلَف التخصصات العلمية الجديدة، وأضافت الوزارة أن المرحلة المقبلة ستشهد استحداث روافد تعليمية حديثة في تخصصات مهمة من أجل استيعاب الزيادة في أعداد التلاميذ مرة كل عام.

مبيناً أن الوزارة تملك تدبير تخطيطية لتزايد أعداد التلاميذ الوافدين بالجامعات المصرية، مشيرة إلى جامعة الملك سلمان والتي تضم 12 كلية موزعة على 3 مدن هي: (رأس سدر، وطور شبه جزيرة سيناء، وشرم الشيخ) وبها الكثير من التخصصات المتعددة الجديدة.

ومن جهته أفصح خالد النامى المستشار الثقافي السعودي أنه في محيط الصلات المصرية المملكة العربية السعودية المميزة، تقدم حكومة المملكة السعودية ذلك العام (596) هدية دراسية كاملة للتلاميذ المواطنين المصريين الناجحين فى الثانوية العامة للدراسة في الجامعات المملكة العربية السعودية في غير مشابه التخصصات.

مثلما أعرب النامي عن فخره بمصر وما يربطها بشقيقتها المملكة السعودية من صلات أخوة، ملفتاً النظر إلى حرص بلاده على صرف وتحميس التعاون الثنائي مع جمهورية مصر العربية أثناء الفترة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *