الرئيسية / اقتصاد واعمال / التطوير العقاري يؤكد أن البنك المركزي يخصص 50 مليار جنيه للتمويل العقاري للأفراد
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

التطوير العقاري يؤكد أن البنك المركزي يخصص 50 مليار جنيه للتمويل العقاري للأفراد

قام البنك المركزي المصري بتخصيص 50 مليار جنيه وهذا لتمويل جميع الأشخاص الطبيعيين متوسطى الدخل لشراء شقق بالتمويل العقاري مساندةًا للقطاع العقاري واستجابة لمطالب المطورين العقاريين، وتم الإشعار العلني عن المبادرة الحديثة أثناء اجتماع عقد البارحة جمع كل من: طارق عامر محافظ بنك المركزي المصري ورؤساء المصارف ومن المطورين المهندس طارق شكرى رئيس غرفة التعديل العقاري.

والمهندس هشام طلعت مصطفى رئيس مجموعة طلعت مصطفى القابضة والمهندس هاني العسال وكيل القاعة والمهندس عمرو سليمان عضو قاعة التعديل العقارى والمهندس أمجد حسنين وكيل قاعة التعديل.

وصرح المهندس طارق شكرى رئيس قاعة التعديل العقارى باتحاد الصناعات المصرية، إن مبادرة البنك المركزى الحديثة تشارك في تلبية احتياجات شريحة متوسطى الدخل في الاستحواذ على وحدة مناسبة بفائدة متدنية وعلى مدة سداد طويلة، مبيناً أن البنك المركزى لم يتم تحديد مقدار الوحدات التي سوف تشملها المبادرة ونسبة النفع ومتوقع الإشعار العلني عنها بعد وقت قريب.

وتم تشكيل لجنة مصغرة تضم ممثلا للبنك المركزى والبنوك التي تعمل في مكان البيع والشراء المصري والمطورين العقاريين لبحث آلية نُظم تيسير دفع المورد المالي العقارى.

شدد شكرى، أن المبادرة ستعمل على تقصي نمو في مبيعات القطاع العقارى فى الشريحة التى تشملها المبادرة والتى تمثل حصة عظيمة من مكان البيع والشراء خاصة عقب ازدياد أسعار الوحدات على أساس الإصلاحات الاستثمارية في مقابل إستقرار دخول الزبائن وأن مثل تلك المبادرات تمثل حلقة الوصل بين المؤسسات والعميل وسد الفجوة التمويلية.

ورفع تمكُّن الزبائن الشرائية، وقيم شكرى تفاعل البنك المركزى مع قضايا القطاع العقارى وعقد أكثر من اجتماع على مراحل متقاربة لمساندة القطاع العقارى واتخاذ مراسيم سريعة من شأنها مبالغة النمو فى القطاع.

واستكمل رئيس الحجرة أن “التعديل العقارى” تحاول إلى تلبية احتياجات الزبائن وتوفير السبل للمطورين لتلبية تلك الاحتياجات عن طريق الدراسات المتواصلة والتواصل المباشرة مع الجهات المسئولة من الجمهورية والتى تحظى بعناية عظيم من السلطات وخصوصاً من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والذى يدعم القطاع بشدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *