الرئيسية / أخبار الرياضة / وزارة السياحة ترعى رسمياً وإقليمياً “أمم أفريقيا 2019”
أمم أفريقيا 2019
وزارة السياحة

وزارة السياحة ترعى رسمياً وإقليمياً “أمم أفريقيا 2019”

وزارة السياحة التي تتمثل في هيئة تنشيط السياحة قامت بتوقيع عقداً مع التحالف الأفريقي لرياضة كرة القدم “الكاف” لتصبح راعيا إقليميا بشكل رسمي لبطولة كأس الشعوب الافريقية لرياضة كرة القدم لعام 2019، وهذا فى ضوء استضافة جمهورية مصر العربية لتلك المسابقة الرياضية في الفترة من 21 شهر يونيو – 19 توليو القادم.

وبحسب إشعار اليوم، فإن هذا يجيء في محيط حرص وزارة السياحة على تسخير الوقائع الدولية الكبرى للتسويق لمصر عالمياً، وهو ما يتضمنه محور الترويج والتنشيط ببرنامج الاصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة لتحسين قطاع السياحة.

وشددت وزارة السياحة ضرورة استضافة جمهورية مصر العربية لذلك الحدث الرياضي الهام على أرضها خاصة أن آخر مرة استضافت فيها جمهورية مصر العربية المسابقة الرياضية كان في عام 2006، لافتة الي أن ذلك يعكس ثقة العالم في تمكُّن الجمهورية المصرية على استضافة وتنظيم الفعاليات الكبرى، ويأتي تزامنا مع تولي جمهورية مصر العربية رئاسة التحالف الأفريقي لعام 2019.

مثلما شددت الوزارة على ضرورة مساندة البطولات الرياضية العالمية، حيث تجذب البطولات الرياضية الكبرى، مثل مسابقة كأس الشعوب الافريقية، ملايين المشجعين وعشاق الساحرة المستديرة كرة القدم والمشاهدين من كل موضع، وأضافت الوزارة أنها لا تدخر جهدا لاستغلال الفعاليات الرياضية الدولية لوضع اسم جمهورية مصر العربية في الملاعب.

وقالت “أن وجودنا في الملاعب واستغلال نجوم الكرة العالميين دعاية فريدة لمصر”، مشيرة الى الحملة الإعلانية لوزارة السياحة أثناء أضخم وقع رياضي دولي وهو مونديال كأس العالم فيفا ٢٠١٨ حيث كانت جمهورية مصر العربية راعيا إقليميا أفريقيا بشكل رسمي للبطولة.

وأفادت الوزارة أن جزءًا من مستحقاتها استنادا للبروتوكول هو استعمال صور اللاعبين وصور و”مقاطع مرئية” زيارتهم للمناطق السياحية والأثرية على منصات الترويج المتغايرة المخصصة بالوزارة، الأمر الذي سوف يكون له أضخم الأثر في الإعلانات لمصر لما يتمتع به نجوم الساحرة المستديرة كرة القدم من حب الحشد والمشجعين من كل الجنسيات والأعمار لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *