الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تصرح “لا تراجع عن تطبيق النظام التراكمي في الصفين الثاني والثالث الثانوي”
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم تصرح “لا تراجع عن تطبيق النظام التراكمي في الصفين الثاني والثالث الثانوي”

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي مؤتمرًا اليوم الأحد، مع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على صعيد الدولة، وهذا لمواصلة اختبارات الثانوية العامة وتقدير تجربة اختبارات الصف الأول الثانوى على التابلت، وبحسب إشعار اليوم وجه الوزير الشكر لجميع الأشخاص على كل المجهودات المبذولة لإنجاح النظام والنسق التعليمي الحديثة، واصفاً التوفيق بأنه للجميع وأن ما وقع يعطينا مصداقية لما هو آت في السنوات القادمة.

وتحدث: “إننا مستمرون في التحويل لتطوير جودة التعليم بتدريب وتأهيل المدرسين والطلاب في العام القادم بصورة أشد، وجاري الشغل لمتابعة المنظومة الإلكترونية في الصف الثاني الثانوي، مؤكدا ً أنه لا انكماش عن تنفيذ النسق التراكمي في الصفين الثاني والثالث الثانوي أما الصف الأول الثانوي فهو تجريبي تمرين التلاميذ على ذلك الإطار الحديث في مختلف السنوات القادمة”.

وأراد الوزير أن هدفنا هذه اللحظة هو تخليص الجيل الآتي للمرحلة الثانوية وذلك لن يأت سوى بالحوار مع أولياء الموضوعات وتصحيح المفاهيم والثقافة المغلوطة عن التعليم عند بعضهم، لافتًا إلى ضرورة دور مجالس الآباء في المحادثات مع أولياء الموضوعات و الطلاب وتوجيههم لأهمية التحويل.

وذكر أن الوزارة مشغولة في الوقت الحاليًّ ببناء مناهج حديثة لمراحل التعليم المتغايرة لمواصلة عملية التحديث فى فترات التعليم الأساسى، مشيرًا حتّى الوزارة أصبحت لديها حصيلة تكنولوجية بداخل المدارس هي الأضخم في جمهورية مصر العربية يمكن استثمارها في ميادين التعليم الإلكتروني.

وطالب وزير التعليم، مدراء المديريات التعليمية بتقديم مختلَف الإقتراحات التي من شأنها مساندة النظام والنسق التعليمي الحديثة وإيجاد دخل استثماري للوزارة وطريقة اقتصاد ما تمتلكه الوزارة من شركات في العثور على إجابات للاستثمار في مختلَف الساحات التعليمية.

حضر الاجتماع الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المدرسين والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى، والدكتور رضا حجازى مدير قطاع التعليم العام ومديري المديريات التعليمية، وهشام السنجري مدير قطاع الخدمات والأنشطة التربوية، والمهندس أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، والدكتورة إيمان حسن الرئيس التنفيذي للمجلس، ورئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية.

وفي كلمته وجه المهندس أحمد كمال، الحمد للوزير و التهنئة على فوز النظام والنسق التعليمي الحديثة، واصفاُ ذلك المشروع بأنه مشروع جمهورية كاملة، مشيراً حتى فوز منظومة التابلت التي تم تحقيقها في الثلاث شهور السابقة والتى استخدمها التلاميذ في المدارس يثبت أننا نسير على طول الطريق السليم لأنه لا نهضة البلد من دون نهضة التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *