13 سبتمبر, 2019 5:54 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / رئيس الأركان ووزير الدفاع يبحثان التعاون العسكري مع قائد القيادة المركزية الأمريكية
وزير الدفاع
وزير الدفاع

رئيس الأركان ووزير الدفاع يبحثان التعاون العسكري مع قائد القيادة المركزية الأمريكية

قام الفريق أول محمد زكي،القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإلتقاء اليوم الثلاثاء الموافق الحادي عشر من يونيو 2019، مع الفريق أول كينيث ماكينزى زعيم القيادة المركزية الأمريكية والوفد المصاحب له الذي يزور جمهورية مصر العربية في الوقت الحالي فى زيارة حكومية رسمية وهي التي تستغرق العديد من أيام.

وتطرق الاجتماع إلى المشقات الإقليمية والدولية وجهود قوات الجيش المصرية الرامية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار بمصر ومنطقة الشرق الأوسط مثلما تناول الاجتماع عدداً من الأمور ذات الانتباه المشترك في ميادين التعاون العسكري.

وشدد القائد العام أثناء لقائه أن الحرب على الإرهاب بالمساحة تحتاج تضافر مشقات المجتمع العالمي للقضاء على التنظيمات الإرهابية، والعمل على تنشيف مصادر تمويلها على جميع المعدلات مظهراً لفخره بعلاقات الشراكة التي تربط كتائب الجيش لكلا البلدين الصديقين.

وتطلعه أن تشهد الفترة الجارية مزيداً من التعاون المشترك في الميادين الدفاعية والأمنية، مقدماً التهنئة للفريق أول كينيث ماكينزي بمناسبة توليه القيادة المركزية الأمريكية متمنياً له إستمرار النجاح فى الفترة المقبلة التي تشهد العديد من التحديات على الصعيدين المحلي والدولي.

من جهته شدد زعيم القيادة المركزية الأمريكية مساندة بلاده لمصر وقواتها المسلحة فى الحرب على الإرهاب، وأشاد أيضاً بما حققته من نجاحات مقابل المكونات الإرهابية بشمال ووسط شبه جزيرة سيناء، مؤكداً عمق صلات الشراكة التخطيط والتعاون الممتد بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي نفس السياق التقى الفريق محمد متميز رئيس زوايا حرب كتائب الجيش الفريق أول كينيث ماكينزى والوفد المصاحب له وتناول الاجتماع مجموعة من الأمور ذات الإهتمام المشترك، وسبل تحديث التعاون العسكرى، والتمرينات المشتركة بين كتائب الجيش لكلا البلدين وعلى قمتها تدريبات النجم الساطع، حضر اللقاءات مجموعة من قادة كتائب الجيش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *