الرئيسية / اخبار مصر / رئيس الوزراء يتابع أعمال المنطقة المجاورة بالمتحف المصري الكبير وسقارة
المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

رئيس الوزراء يتابع أعمال المنطقة المجاورة بالمتحف المصري الكبير وسقارة

قام رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بعقد اليوم الثلاثاء مؤتمراً لاستكمال الموقف التنفيذي المخصص بتحسين المساحة المحيطة والأساليب المؤدية للمتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى تطوير منطقة الفسطاط و بحيرة عين الصيرة، وهذا بحضور وزير الآثار ووزير التنمية المحلية، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء إيهاب الطريد، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء عاطف مفتاح، المشرف على تطبيق المتحف العظيم.

و شدد رئيس مجلس الوزراء أن السلطات تولي اهتماماً كبيراً بتحسين المساحة المحيطة بالمتحف المصري العظيم، والأساليب المؤدية إليه على أعلى مستوى تحسباً لإطلاق ذلك الصرح العملاق و شدد اللواء عاطف مفتاح، المشرف على تطبيق المتحف العظيم، أنه تم الانتهاء من الأساليب المحيطة بالمتحف من الناحية التي بالشرق والغربية.

وتم استحداث الطريق الذي بالشمال والجنوب بنسبة تطبيق 90%، وإضافة إلى تم الإنتهاء من الممارسات التصميمية لتأسيس نفق سبيل الفيوم بطول 1200م اتجاهين ومكون من 6 حارات مرورية في مختلف وجهة بالإضافة إلي نفق حراسة المرافق وتم البدء في ممارسات النبش.

مثلما تمت الدلالة إلى أفعال تحديث أساليب أخرى تخدم المتحف العظيم أهمها؛ بداية سبيل المنصورية مع الطريق الدائرى، وطرق “المنصورية – الفيوم – الهرم – فيصل”، ومطلع الطريق وراء مساكن الضباط، والنفق الاقتراح أدنى الطريق الشمالى المستجد، القطاع العرضى لمحور المنصورية عقب تعديله.

وفي نفس السياق، أفاد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الهيئة العامة للتخطيط العمراني تعمل على تعيين واحد من المكاتب الاستشارية بدراسة مقرر المساحة الاقتصادية من داخل محافظة الجيزة بالتعاون مع المحافظة، مثلما تقوم بإعداد “مقرر استعمال أراض” المناطق 1 و 2 و 3 المحيطة بالمتحف الهائل.

وفيما يتعلق لتحسين مساحة سقارة نوه الوزير حتى استشاري المشروع يسعى الانتهاء من الرسومات التنفيذية المخصصة بالمشروع، وجار مخاطبة الجهات المسئولة عن تطبيق الطريق بالمساحة، وسوف تقوم وزارة الإسكان بإعداد التصميمات الضرورية وتطبيق وتمويل أفعال التعديل، فيما تقوم وزارة الآثار بتقديم وتشغيل الخدمات للزوار، استناداً لبروتوكول تساعد يجري التجهيز له في ذلك الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *