الرئيسية / اخبار مصر / رئاسة الوزراء تصرح “التوسع في برامج الحماية الاجتماعية التي تستهدف الطبقات الأولى بالرعاية”
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

رئاسة الوزراء تصرح “التوسع في برامج الحماية الاجتماعية التي تستهدف الطبقات الأولى بالرعاية”

قام رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بالتأكيد على أن الحكومة تعمل بشكل دائم على إيجاد العديد من الشبكات والتي منها برامج الحماية الإجتماعية الفعالة وهي ذات القدرة العالية على حماية الطبقات ذات الدخل القليل والمتوسط، وهذا يكون من الأثار السلبية التي تعود عليهم بسبب الكثير من الأثار السلبية إلى العديد من الإجراءات التصويتية والإصلاحية الهامة في الأقتصاد القومي.

وتمت الإشارة من خلال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء أن هذا جاء أثناء أجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي وتم استعراض المنظومة الخاصة بالحماية الإجتماعية الشاملة وهذا عن طريق عرض الخرائط الخاصة ببرامج الدعم والحماية الإجتماعية.

المتحدث أكد على أنه تم أثناء الإجتماع أيضاً استعراض العديد من المحددات والإجراءات الهامة وهي التي سوف يتم عن طريقها تنفيذ الشبكة الخاصة بالحماية الاجتماعية، وهي التي يكون من بينها عمل تطوير وتحديث شامل لجميع الخدمات الأساسية وهي التي يحصل عليها من خلال المواطن.

ويتم أيضاً مراعاة التوزيع الجغرافي الخاص بالمنظومة العامة التي تساعد في تمكين المواطنين من الاستفادة الشديدة من جميع الثمار الخاصة بالنمو الاقتصادي وهذا يكون بجوار التوسع في برامج الحماية المدنية وهي التي تتميز بأنها ذات كفاءة وهي التي تستهدف الطبقات الأولى بالرعاية ويتم تطوير جميع النظم التي تستهدف هذه البرامج الجارية.

وتمت الإشارة إلى أنه تم أثناء الاجتماع الإشارة إلى أنه سوف يتم توفير حيز مالي كبير وهو الذي يسمح بالإنفاق الزائد عن التنمية البشرية والعديد من برامج الحماية والعدالة الاجتماعية، وهذا يكون بجانب العمل دائماً على زيادة جميع المعدلات الخاصة بالنمو والتشغيل وهذا باعتبارهم خط الدفاع الأول والخاص بمحاربة الفقر وتحسين الدخول التي توجد في العديد من الأماكن دائماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *