أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / الحكومة تنفي لا صحة لتلوث مياه الشرب بالكلور في القليوبية
تلوث المياه بالكلور
تلوث المياه بالكلور

الحكومة تنفي لا صحة لتلوث مياه الشرب بالكلور في القليوبية

قام المركز الإعلامي الخاص بمجلس الوزراء بالإعلان عن أن ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الإجتماعي، وهي الانباء الخاصة بتلوث مياه الشرب في محافظة القليوبية وهي نتيجة إلى زيادة نسبة الكلور في مياه الشرب هي خالية تماماً من الصحة وهي لا تمت للواقع بأي صلة.

والمركز الإعلامي الخاص بمجلس الوزراء أكد في بيان رسمي له اليوم الأربعاء الموافق التاسع عشر من يونيو 2019، وهذا أنه تم التواصل مع محافظة القليوبية وتم نفي هذه الأخبار وأكد أنه لا يوجد أي صحة على الإطلاق بأنه يوجد تلوث في مياه الشرب في محافظة القليوبية وهذا بسبب زيادة نسبة الكلور فيها.

وتم التشديد على أن نسبة الكلور في المياه لا تتعدى المعدات الطبيعية وهي المسموح بها، وأيضاً أن كل ما يتردد حول هذا الشأن هي مجرد شائعات وهي التي تستهدف إثارة جميع الفتن والقلق بين جميع المواطنين، وأيضاً أن شركة المياه سوف تقوم بشكل دائم ومستمر في عملية غسيل كبير لجميع شبكات مياه الشرب..

وتمت الإشارة من خلال المحافظة إلى الدور المحوري الذي تقوم الشركة به وهي شركة مياه الشرب والصرف الصحي في المحافظة برفع وتحسين الجودة الخاصة بمياه الشرب وهي التي تنتج في العديد من المحطات بجميع أنحاء المحافظة.

وأيضاً أنه يتم عمل متابعة دائمة ومستمر ودقيقة بشكل يومي ليتم تفعيل دورة الجودى والتنسيق والذي يكون بين قطاع المعامل والجودة في الشركة ووزارة الصحة، وهذا يكون بهدف مطابقة العديد من النتائج والتأكد من استمرار الجودة في النتائج الخاصة بالمحطات وهذا سواء فيما يخص مياه الشرب أو معالجة الصرف الصحي.

والمحافظة أكدت أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي في المحافظة تحرص على التواصل مع جميع المواطنين وهي من أهم أوليات الشركة وتحرص على صحة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *