6 أكتوبر, 2019 7:36 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / مدبولي يصدر رسمياً قراراً بالحد الأدنى لأجور الموظفين والعاملين بالدولة
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

مدبولي يصدر رسمياً قراراً بالحد الأدنى لأجور الموظفين والعاملين بالدولة

رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قام بإصدار قراراً يقضي بتقرير الحد الأدني لجميع الموظفين والعاملين عند جميع أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية، وهذا أعتباراً من اليوم الأول من شهر يوليو الجاري 2019، وأن قرار رئيس الوزراء نص في مادته الأولي حسب البيان اليوم الثلاثاء الموافق التاسع من يوليو 2019 على أن يكون الحد الأدنى لإجمالي الخاص بالأجور هو الذي يستحق من خلاله الموظف أو العامل بدءاً من اليوم الأول من يوليو الجاري وهذا عند شغله إلى الدرجة الوظيفية.

وهذا بحيث أنه يكون الحد الأدني لجميع الأجور الخاصة بالدرجة الممتازة 7 آلاف جنيه شهرياً وأن الدرجة العالية تكون 5 آلاف جنيه شهرياً ودرجة المدير العام 4 آلف جنية شهرياً، وأما عن الدرجة الأولي فيكون الحد الأدني لها 3500 جنيه والثانية 3000 جنيه والثالثة 2600 جنيه والرابعة 2400 جنيه والخامسة 2200 جنيه والسادسة 2000 جنيه شهرياً.

القرار نص على أن يزيد الحد الأدني الشهري الذي تم النص عليه في الفقرة الأولي من هذه المادة، وذلك بعد أن تم قضاء 3 سنوات في الدرجة الوظيفية الواحدة أو عند الترقية الخاصة بمستوى وظيفي وهو يكون أعلى دخل له صلة بالدرجة ويكون بمبلغ 100 جنيه.

وأما عن المادة الثانية من قرار رئيس الوزراء وفقاً إلى أنه يتم احتساب الحد الأدنى والخاص بأجر الموظفين الذين تم مخاطبة جميع الأحكام التي تخص القانون الخاص بالخدمة المدنية، وهذا أيضاً على الأساس المتوسط لإجمالي الأجر وهو الذي يستحق بشكل شهري ويكون شاملاً على الأجر الوظيفي والأجر المكمل وجميع الأعباء التأمينية.

وهذا فيما يتم احتساب الحد الأدني الخاص بأجر العاملين وغير المخاطبين بجميع أحكام القانون الخاص بالخدمة المدنية، وهذا يكون على أساس متوسط إجمالي الأجر وهو الذي يستحقه بشكل شهري شامل الأجر الأساسي وكل ما يستحق مع الأجر الرئيسي والأعباء التأميني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *