أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / موقف العمالة غير المنتظمة في قانون التأمينات يثير جدلاً بـ”قوى النواب”
مجلس النواب
قانون التأمينات

موقف العمالة غير المنتظمة في قانون التأمينات يثير جدلاً بـ”قوى النواب”

المواد التي تخص تأمين المرض في مشروع قانون التأمينات الإجتماعية والمعاشات الجديد الذي تم تقديمه من خلال الحكومة أثار حالة من الجدل الكبير داخل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، وهذا بسبب مدى تطبيقها على العمالة الغير منتظمة وهم الذين تم من خلالها ضمها إلى التأمين الإجتماعي وهذا طبقاً إلى القانون الجديد.

هو الذي من جانبه تم تقديم تساءل من خلال النائب محمد وهب الله عضو لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، وذلك عن مدى تطبيق تأمين المرض على العمالة الغير منتظمة وهي التي يصل عددها إلى حوالي 12 مليون عامل خصوصاً بعد توجيهات الرئيس السيسي لدعم هذه الفئة صحياً واجتماعياً.

كما أن سامي عبد الهادي رئيس الصندوق الخاص بالتأمينات لجميع العاملين في القطاع العام والخاص وهو الذي أكد أن العمالة الغير منتظمة التي توجد في محافظة بورسعيد سوف يخضعون إلى الإلزام الدائم بقانون التأمين الصحي الشامل، وهذا بينما أنها ترتبط بتمتع العمالة التي توجد بباقي المحافظات بخدمات التأمين الصحي في جميع الإشتراكات والتي منهم، وهو الأمر الذي يرتبط بدوره من خلال صدور قرار من خلال رئيس هيئة التأمين الصحي وهي التي تساعد في خضوعهم إلى هذه الخدمات الصحية.

وأيضاً أن اللجنة قررت في نهاية اللجان أن يتم تأجيل هذا نظراً إلى المواد التي تخص التأمين على جميع العمالة الغير منتظمة، وهذا حتى أن يتم استدعاء الهيئة الخاصة بالتأمين الصحي وهذا عن طريق اجتماع الأربعاء ليتم حسم مصير العمالة الغير منتظمة من خلال خدمات التأمين الصحي.

وأن المادة هي التي تنص على “تأمين المرض” ومشروع قانون التأمينات الاجتماعية الجديد، وهذا من خلال اللائحة التنفيذية لهذا القانون قواعد والإجراءات التي تساعد في تحصيل الاشتراكات وتوريدها إلى الهيئة بالنسبة إلى المؤمن عليهم من الفئات التي تم الإشارة لها من خلال بنود القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *