4 أكتوبر, 2019 2:13 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / الرئيس السيسي يستعرض موقف تحويل الموانئ المصرية إلى خضراء والمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي يستعرض موقف تحويل الموانئ المصرية إلى خضراء والمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو

الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اجتماعاً اليوم مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير المالية الدكتور محمد معيط والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والفريق كامل الوزير وزير النقل والدكتورة منال ميخائيل محافظ دمياط، وأكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان رسمي له أن الأجتماع تم تناول المناقشة الخاصة بتحويل الموانئ المصرية.

وهذا حتى تصبح موانئ خضراء عن طريق تكثيف التعاون بين وزارتي النقل والبيئة ويتم إنشاء العديد من الأعمال الفنية التي تشارك فيها بغرض مزج البعد البيئي في العديد من المشروعات الخاصة بالنقل والتي يكون لها مردود اقتصادي واجتماعي.

يذكر أيضاً أنه تم عرض العديد من النتائح التي تخص الأعمال الدائمة للجنة الخاصة بتطوير ورفع الكفاءة الخاصة بميناء دمياط والمنطقة الحرة وجميع الإجراءات التي يتم اتخاذها من خلال وزارة النقل بخصوص السلامة البيئية للميناء، وأن البيان الذي وجه الرئيس السيسي أكد على ضرورة مواصلة إنجاز مشروعات تطوير الموانئ وهذا لتتناسب مع زيادة حجم الصناعات والخدمات اللوجستية وهي التي تشهدها مصر حالياً.

وتم التشديد على وضع العديد من الحلول المبتكرة لجميع مشكلات البيئة ومراعاة جميع الاشتراطات والمعايير البيئية لجميع المشروعات القائمة والجديدة.

ويتم أيضاً العمل على تحسين جودة الهواء والتخلص من الضوضاء وهذا في ضوء الأهمية الكبيرة، وهي التي يتم توليها من خلال الدولة لصحة جميع المواطنين وتحسين جميع الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية، والمتحدث الرسمي، أكد أن وزير النقل عرض أثناء الاجتماع التطورات الخاصة بتنفيذ المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق والعديد من الأعمال التي تخص تطوير الخط الأول للمترو، وهذا حيث أن الرئيس أمر بخصوص الاستمرار في جميع الأعمال التي تخص التنفيذ والتطوير وهذا وفقاً إلى أفضل المعايير والمواصفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *