6 أكتوبر, 2019 6:49 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الإسكان والجامعة الأمريكية يوقعان مذكرة تفاهم لدعم العاملين في شركات المياه
وزارة الإسكان
وزارة الإسكان

وزارة الإسكان والجامعة الأمريكية يوقعان مذكرة تفاهم لدعم العاملين في شركات المياه

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والسفير جيفري آدامز السفير البريطاني في القاهرة وتم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والجامعة الأمريكية في القاهرة وهذا من خلال التعاون مع السفارة البريطانية في القاهرة وهذا بخصوص الاستمرارية في برنامج دعم ورفع جميع القدرات التي تخص العاملين في شركات مياه الشرب والصرف الصحي في جميع القطاعات، وأيضاً أنه يتم زيادة قدرتهم على تنفيذ ومتابعة المشروعات القومية وإدارة جميع الأنواع المتنوعة من العقود.

وأن البيان الذي تم اصداره اليوم الأربعاء أكد أنه تم توقيع مذكرة التفاهم وقام أيضاً كلاً من المهندسة راندة المنشاوي وهو نائب وزير الإسكان للمتابعة والمرافق ورئيس وحدة إدارة المشروعات والدكتور حسن الفوال وهي التي تتمثل عن الجامعة الأمريكية، والمنشاوي أكد أن المرحلة الأولي شملت على البرنامج التدريبي الخاص ببناء القدرات لجميع العاملين في شركات مياه الشرب والصرف الصحي.

ويتم تدريب حوالي 210 عمال من العاملين في شركات مياه الشرب والصرف الصحي في مختلف التخصصات “مهندسين، ومحاسبين”، وأيضاً هذا يكون في 7 محافظات وهم “الدقهلية، الشرقية، البحيرة، بني سويف، الغربية، دمياط، المنوفية” وهي التي بدأت في شهر يوليو 2018 وانتهت في شهر يناير 2019.

وهذا يتم بمنحة تم تقديمها بشكل كامل من خلال البنك الدولي والسفارة البريطانية وهي جزء من برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية، وتم التأكيد على أن نائل وزير الإسكان للمتابعة والمرافق أكدت على أن هذه الدورات التدريبية هي التي تتميز بأنها عبارة عن تدريبات عملية.

وهذا بجانب المادة العلمية وهي التي تتناسب مع طبيعة عمل شركات مياه الشرب والصرف الصحي المصري، وهي التي تشمل على العديد من الدورات التدريبية للعديد من التخصصات الهامة وهي التي تساعد في إنجاز جميع الأعمال التي تخص البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *