أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية / رئيس مؤسسة ماعت يؤكدون أن مليشيات الحوثي تستخدم الألغام وتجند الأطفال اليمنيين
مليشيات الحوثيين
مليشيات الحوثيين

رئيس مؤسسة ماعت يؤكدون أن مليشيات الحوثي تستخدم الألغام وتجند الأطفال اليمنيين

مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان قامت بتقديم أثناء الدورة الـ41 إلى مجلس حقوق الإنسان وهو الذي يتبع إلى الأمم المتحدة في جنيف أثناء مداخلة تأتي تحت بند رقم 6 من الاستعراض الدوري الشامل، وتم لفت الانتباه من خلال المجلس إلى جميع الانتهاكات وهي التي تقوم بها حالياً جميع مليشيات الحوثي والتي تكون في حق اليمنيين وهم الذين يعيشون في ظروفاً اقتصادية وإنسانية صعبة وهذا منذ حدوث انقلاب مليشيات الحوثي على الحكومة الشرعية في اليمن في عام 2014، وأيضاً هي التي قامت بالاستيلاء على العاصمة صنعاء.

جديراً بالذكر أيضاً أن أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان أكد في بيان رسمي يوم الأربعاء الموافق العاشر من يوليو 2019، أن تدهور جميع الأوضاع الإنسانية والاقتصادية وارتفاع المعدلات الخاصة بالتسرب في المدارس هذا ما أدي إلى قيام ميليشيات الحوثي بتجنيد الأطفال واستخدامهم في جميع الأغراض العسكرية والقتالية.

وأن عقيل أكد أن ميليشيات الحوثي أستعملت العديد من الألغام الأرضية المحظورة وهي التي ينتج عنها العديد من الضحايا في المدنيين وفي محافظة الحديد قاموا بزرع 37 حقل ألغام في 251 منطقة وهي التي جعلت الموت يحيط بالكثير من 330 ألف شخص.

كما أنه في عام 2018 تسببت الألغام في قتل 56 شخصاً من بينهم 20 طفلاً و8 نساء وأيضاً وصل عدد المصابين إلى 31 شخصاً من بينهم 9 أطفال، وأيضاً دعا رئيس مؤسسة ماعت المجتمع الدولي إلى أهمية مراجعة مواقفه المخزية خلال السنوات الأربع الماضية.

ويتم إخفاقه دائمة في حماية جميع المدنيين ووقف الانتهاكات وهي التي ترتكبها الميليشيات الخاصة بالحوثي والمدعومة من النظام الإيراني، وعقيل طالب بأهمية محاسبة جميع الأشخاص المتورطين في هذه الانتهاكات وأن يتم تعويض جميع الضحايا والتصدي لجميع الوسائل الممكنة والخاصة بهذه الانتهاكات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *