27 نوفمبر, 2019 6:18 م
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة القوى العاملة تؤكد أن القاهرة تفتح ذراعيها لإستضافة الاتحاد الدولي للغزل والنسيج
وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة

وزارة القوى العاملة تؤكد أن القاهرة تفتح ذراعيها لإستضافة الاتحاد الدولي للغزل والنسيج

وزير القوى العاملة أفتتح اليوم السبت الموافق 13 من يوليو 2019 الاجتماع التمهيدي الخاص بالإعلان عن تأسيس الاتحاد الدولي لجميع عمال الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والجلود في جميع الدول العربية والأفريقية والآسيوية، وهذا جاء أثناء حضور رؤساء حوالي 9 نقابات عامة في قطاع الغزل والنسيج في العراق والأردن ولبنان، وأيضاً تونس وفلسطين وروسيا وبنجلاديش والنقابة العامة لجميع العاملين في الغزل والنسيج المصرية والتي تستضيف الإجتماع وهذا فضلاً عن الأتحاد العالمي الخاص بالنقابات.

كما أن الوزير عبر في بيان رسمي له اليوم السبت عن أمله الشديد في أن يعمل على تحقيق هذا الاتحاد الذي يعمل على توليد وتوفير حياة أفضل لجميع عمال الغزل والنسيج، ويتم أيضاً من خلالها رفع مستوى معيشتهم والتي تساعد في ضمان الحقوق الخاصة بالعمل والتي تساعد في توفير الضمان الصحي والاجتماعي لهم.

وذلك فضلاً عن توحيد جميع التشريعات العمالية وهي التي تعمل على تخصيص هذا القطاع العريض لها وتم التشديد على جميع الاهتمامات الخاصة بالحكومة المصرية وهي الخاصة بالحركة التي تخص النقابة العمالية بشكل عام.

وأيضاً النقابة التي تخص العمال في الغزل والنسيج على بشكل خاص وهذا يكون إيماناً بدورها الفعال والهام ورغبتهم الدائمة في تقديم الدعم والمساندة الدائمة لجميع النقابيين وهم الذين يقومون ببذل جميع الجهد بهدف القضايا العمالية ومصلحة العمال، وتم التأكيد من خلال اهتمام الحكومة المصرية والوزارة وذلك بالعامل والحفاظ على حقوقه وتوفير البيئة الخاصة بالعمل الأمن.

وأن مشروع قانون العمل الجديد هو الذي تم وضعه بالتوافق بين الأطراف الخاصة بالعمل الثلاثة وهي الحكومة وأصحاب الأعمال وجميع الأعمال وهذا لضمان الحقوق التي تخص جميع العاملين وتحقيق العلاقة المتوازنة والمتساوية التي تكون بين طرفي العملية الإنتاجية في كافة الأنحاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *