4 أكتوبر, 2019 7:45 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد واعمال / الشركة القابضة للمياه تتعاون مع المعاهد البحثية للاستفادة من معالجة الصرف الصحي
الشركة القابضة للمياه
الشركة القابضة للمياه

الشركة القابضة للمياه تتعاون مع المعاهد البحثية للاستفادة من معالجة الصرف الصحي

المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أكد على الأهمية الكبيرة الخاصة بالبحث العلمي ومواكبة التطورات العلمية التي تتلاحق مع التطبيقات الجديدة ويتم رفع كفاءة مرافق مياه الشرب والصرف الصحي.

وتمت الإشارة إلى أن الشركة القابضة تقوم بالترحيب دائماً بجميع أشكال التعاون مع الجامعات والمعاهد وجميع المراكز البحثية المصرية والأجنبية في جميع المجالات الخاصة بإنتاج مياه الشرب ويتم من خلالها تجميع ومعالجة الصرف الصحي باستعمال التكنولوجيا الخضراء، وهي التي تكون ذات تكلفة لضمان الحفاظ على البيئة التي تحيط بنا وبجميع مواردها.

يذكر أيضاً أن هذا جاء خلال افتتاح ورشة العمل وهي التي يتم تنظيمها من خلال الإدارة العامة للبحوث والتطوير في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وهذا بالتعاون مع جامعة برلين وهذا تحت عنوان “إمكانية تحسين جودة مياه السيب النهائى والخاص لمحطات معالجة الصرف الصحي الإبتدائية والثانوية من خلال استعمال تقنية MAR_manage Aquifer Recharge””.

والدكتور صلاح بيومي نائب رئيس القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أكد على أن تقنية الـ MAR هي أحدث التقنيات الطبيعية وهي التي تعتمد على الطبقات الجيولوجية الخاصة بالتربة لأستقبال المياه التي تنتج عن مراحل معالجة مياه الصرف الصحي.

ويتم أيضاً ترشيحها عن طريق أحواض الترشيح أو الخنادق أو الآبار الخاصة بالحقن لتحسين النوعية الخاصة بجميع العمليات الطبيعية، وهي التي تصاحب الترشيح في الطبقات الجيولوجية التي توجد في الطبقات الجيولوجية في باطن الأرض.

وأن الورشة تهدف دائماً إلى الدراسة الهامة لمدي صلاحية هذه التقنية الخاصة بالتطبيق والتكلفة الاقتصادية والتي لها مراعاة دائماً لعملية التشغيل والصيانة، ويتم استعمال النمذجة الرياضية والتي تخص التنبؤ بجميع النتائج والعمل على التقييم المحتمل والذي يوجد في مصر طوال الوقت لـ ترشيد استعمال المياه وتنقيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *