14 أغسطس, 2019 10:44 م
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة التموين تكشف عن انتهاء موسم توريد القمح
توريد القمح
توريد القمح

وزارة التموين تكشف عن انتهاء موسم توريد القمح

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أصدر قراراً وزراياً وهو الذي يحمل الرقم “149 لسنة 2019” وهو بخصوص إنهاء موسم توريد القمح المحلي لموسم 2019 أمس الإثنين الموافق 15 يوليو للعام الجاري.

وأنه بحسب القرار الذي تم استقباله وهو رقم “30271” مليون طن القمح المحلي من المزارعين لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، وهذا يكون من خلال الجهات التسويقية الأساسية وهي الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين.

وأيضاً الشركة العامة للصوامع والتخزين وشركات المطاحن وهي التي تتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية والبنك الزراعي المصري وهذه هي الأماكن الهامة والتي تقدم جميع الخدمات.

من الجدير بالذكر أيضاً أن الوزارة وافقت للعديد من أصحاب شركات المطاحن وهي التي تنتج المكرونة وهم الذين تقدموا بجميع الطلبات الخاصة بالوزارة، والتي يتك من خلالها شراء كمية تقدر بحوالي 90 ألف طن من القمح ديورم وهم من المزارعين بشكل مباشر.

وهذا يكون للمساهمة في التخفيض الخاص بفاتورة الأستيراد وتثبيت جميع الأسعار الخاصة بالمكرونة أثناء الفترة القادمة، ووزير التموين أشاد كثيراً بجميع الجهود التي يتم بذلها من خلال اللجان التي تشارك في المواقع التخزينية في جميع محافظات الجمهورية، وهي من ضمن التطابق الخاص بكميات الأقماح التي يتم استلامها في المواقع التخزينية.

ويكون مع التأكد من الجودة الخاصة بالأقماع الموردة وهي طبقاً لجميع الدرجات الخاصة بالنظافة الواردة بجميع الضوابط الخاصة بالمنظمة ليتم تداول الأقماح المحلية التي توجد في الموسم 2019.

وأيضاً أن وزير التموين أصدر العديد من التوجيهات التي تخص استعمال الأقماح المحلية ويتم هذا في موسم 2019 لجميع العمليات التي تخص الطحن.

وهي التي تكون بنسب الخلط التي يتم تحديدها بمعرفة اللجنة عن طريق برامج القمح بالأقماح التي يتم استيرادها ليتم الحصول عللا الدقيق اللازم تصنيع رغيف الخبز البلدي وهو المدعم بالجودة وجميع المواصفات التي من المقرر أن تحصل على رضا من جميع المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *