الرئيسية / الأخبار العربية / الرئيس السيسي يبحث تنفيذ مجمعات المصالح الحكومة في جميع المحافظات
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي يبحث تنفيذ مجمعات المصالح الحكومة في جميع المحافظات

الرئيس عبد الفتاح السيسي أجتمع اليوم السبت الموافق 27 يوليو 2019 مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، وأكد السفير بسام راضي وهو المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول عرض الإطار العام للبنية العمرانية الخاصة بجميع المدن الجديدة التي يتم إنشائها حالياً في جميع الأقاليم بالجمهورية.

وهي مثل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة و المنصورة الجديدة وشرق بورسعيد وغرب قنا وغرب أسيوط وبثر العبد الجديدة في شمال سيناء وغيرها من الأماكن الأخرى الجديدة الذي يتم إنشائها حالياً.

جديراً بالذكر أيضاً أنه تم عرض العديد من التطورات الجديدة الخاصة بتنفيذ مشروعات المرافق والطرق الجاري العمل بها في الوقت الحالي، وأيضاً العديد من الإجراءات التنفيذية الجديدة الخاصة بترشيد استخدام المياه وجميع المشروعات التي تخص تطوير جميع المناطق العشوائية والغير آمنة.

والرئيس السيسي وجه في هذا الإطار بأستمرار بذل أقصي الجهد وهذا بهدف إتمام التشييد الخاص بالمدن الجديدة والتي تخص الجيل الرابع، وذلك يأتي في الإطار الخاص بالمخطط الاستراتيجى للتنمية العمرانية في مصر.

وهو الذي يستهدف الزيادة التي تخص المنطقة المعمورة وهي من مساحة مصر، والتي تساعد في تخفيف الأزدحام الشديد الذي يحدث في المحافظات والمدان، ويتم مواجهة من خلالها الزيادة السكانية المضطردة وتم التشديد على أنه يتم إنشاء هذه المدن الجديدة بجميع المعايير الخاصة بالجودة المرتفعة والموحدة التي تكون على مستوى جميع أقاليم الجمهورية.

وهذا بحيث أنه يتم تأسيس نموذجاً جديداً للحياة في مصر وهو الذي يعتمد على جميع المدن الذكية ومواكبة أعلى المستويات التي تخص التطور العالمي في هذا المجال وذلك ما يمثل القيمة المضافة التي تخص جميع الأجيال القادمة والحالية بشكل دائم وتم مناقشة العديد من القضايا الأخرى أثناء الاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *