الرئيسية / منوعات / مدبولي يؤكد أن مبادرة حياة كريمة تتطلب تنسيقاً بين المجتمع والحكومة
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

مدبولي يؤكد أن مبادرة حياة كريمة تتطلب تنسيقاً بين المجتمع والحكومة

عبر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن سعادته الكبيرة لإنطلاق مبادرة حياة كريمة، وهي التي سوف تمكن الحكومة المصرية أن تستهدف جميع الأهالي والمواطنين الذين يقومون بالاستحقاق في كافة الأماكن بجميع المحافظات المصرية والتي تعمل على تحسين جميع الأحوال.

ومدبولي أشار أثناء كلمته الذي شارك فيها في إنطلاق المؤتمر الأول إلى مبادرة حياة كريمة وهي من ضمن الفعاليات الخاصة بالمؤتمر الوطني السابع لجميع الشباب والذي تم إقامته في العاصمة الإدارية الجديدة وهو الخاص بحديث الرئيس السيسي الذي تم افتتاحه أمس.

وتم التوضيح أيضاً أن برنامج حياة كريمة سوف يمكننا من التحرك بشكل أفضل وهذا تجاه تحسين الجودة المعيشية الخاصة بجميع المواطنين المصريين، وتم لفت الأنتباه إلى أن المبادرة سوف تأتي في الإطار الخاص ببرنامج الحماية الإجتماعية وهو الذي يتم تطبيقة بالتزامن مع البدء الدائم في برنامج الإصلاح الاقتصادي.

يذكر أيضاً أن رئيس الوزراء أكد أنه منذ عامين تم عرض على الرئيس السيسي جميع المناطق الغير آمنة، وأن الرئيس السيسي أكد وقتها أنه لم ينام ولو تطلب منه الأمر أن لا يأكل سوف يفعل ذلك وذلم لخلق حياة جيدة إلى جميع المواطنين.

وتمت الإشارة إلى أنه في نهاية عام 2019 سوف يتم تسكين مليون مواطن وهم ممن يعيشون في المناطق الغير آمنة وتكون في مناطق حديثة مثل الأسمرات وبشاير الخير والمحروسة وغيرها من الأماكن الأخرى.

وتمت الإشارة إلى العديد من التحديات التي تقف أما الخدمات داخل الريف المصري وهي التي يعيش فيها حوالي 55% من السكان في مصر، وتم التأكيد على أن الرئيس السيسي، قام بالتوجيه بأهمية مواجهة هذه التحديات والتغيير الدائم للواقع الذي يوجد في الريف بشكل دائم وتطويره حتى يوجد فيه جميع الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *