5 أكتوبر, 2019 3:09 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / الرئيس السيسي يكشف عن موعد انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي يكشف عن موعد انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة

الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أنه أثناء عام أو عامين بحد أقصي سوف يكون هناك تغيير كبير في أداء الحكومة المصرية، وهذا يكون بعد أن يتم انتقالها إلى العاصمة الإدارية الجديدة وهي في مقرات الوزارات، وتمت الإشارة إلى أنه تم أختيار 50 ألف موظف وهم الذين يتم تأهيلهم وتدريبهم ليتم التعامل مع البنية التكنولوجية الجديدة وأنه لا يكون على حساب الأخرين.

وتم التأكيد من خلال الرئيس أثناء الجلسة الخاصة بالتحول الرقمي في مؤتمر الشباب وهذا في ثاني أيامه داخل العاصمة الإدارية الجديدة اليوم الأربعاء، كما أنه يوجد إرادة قوية بأن يكون الأداء الخاص بالدولة ليرضي جميع التطلعات والآمال الخاصة بالشعب المصري.

والرئيس السيسي قام بلفت الآن إلى أنه على الرغم من الأهمية الكبيرة الخاصة بالتحول الرقمي الذي يكون في العمل الحكومي، وجميع الإيجابيات الكبيرة التي يترتب عليها دائماً، وأنه يكون هناك العديد من المحاذير والمخاطر لما يكون فيه المنظومة الإلكترونية التي تقوم بالسيطرة تماماً على الدولة بشكل كامل.

ومن الممكن أن يساعد في الحد من اختراقها وأن الجهاز الإداري الخاص بالدولة وهو يتم بنقل المكان الجديد في العاصمة وسوف يكون فيه حوالي 50 ألف جهاز حاسب أمام موظفين مدربين ويتم التشغيل والتداول الدائم لجميع البيانات ويكون طبقاً إلى القطاعات الخاصة بالتنسيق الرأسية والأفقية.

وهذا حيث أنه يوجد العمل على التحول الرقمي الخاص بأداء الحكومة وهذا يتم إجرائه منذ عامين وأثناء منتصف العام القادم أو في نهايته، وسوف يكون هناك أداء كبير في الحكومة وهذا يختلف بشكل كبير عما تم الأعتداء عليه، وتمت الإشارة إلى أن الدولة تسعى دائماً لتعميم هذه التجربة على محافظات الجمهورية، وسوف يكون بجميع المحافظة الشكل المصغر من الحكومة التي توجد في العاصمة الإدارية ليتم عمل الدولة بشكل كامل ويتم تحقيق الآمال والتطلعات الخاصة بالشعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *