4 أكتوبر, 2019 12:50 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الزراعة تعلن عن سعر الكيلو لأضاحي عيد الأضحي المبارك
اضاحي العيد
اضاحي العيد

وزارة الزراعة تعلن عن سعر الكيلو لأضاحي عيد الأضحي المبارك

قام وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية الدكتور عز الدين أبو ستيت بالتأكيد على أنه تم تحديد سعر موحد خاص بـ الأضاحي لهذا العام وهو “العجول البقري وسعره 52 جنيهاً للكيلو قائم، و العجول الجاموسي بسعر 42 جنيهاً للكيلو القائم، وسعر الأغنام والماعز يكون 60 جنيهاً للكيلو القائم”.

وهذه هي أهم الأسعار التي يبحث عنها جميع المواطنين حالياً بمناسبة الأقتراب من عيد الأضحى المبارك وهو من المناسبات المميزة التي يتم شراء فيها الأضاحي واللحوم، وهي من أكثر الأشياء التي يتم الحصول عليها خلال هذه الأيام بمناسبة الاقتراب من عيد الأضحى المبارك بشكل دائم.

يذكر أيضاً أن أبو ستيت أكد خلال تصريحات له اليوم الأربعاء الموافق 31 يوليو 2019 أنه تم حالياً طرح وتقديم 3 آلاف رأس من العجول والخراف البلدية، ليتم بيعها إلى جميع المواطنين بأسعار مخفضة بمناسبة الاقتراب من عيد الأضحي المبارك.

وهذا يكون ضمن الخطة الخاصة بالوزارة لرفع العبء عن جميع المواطنين وتوفير جميع الأضاحي من مزارع الوزارة المتعددة بأسعار قليلة عن الأسواق، ويتم طرح من خلال الوزارة العديد من الأضاحي عن طريق مزارع قطاع الإنتاج ومشروعات جمعيات الإصلاح الزراعي في المحافظات المتعددة.

وأيضاً مزارع معهد بحوث الإنتاج الحيواني والإدارة المركزية الخاصة بالمحطات البحثية وجميع التجارب الزراعية والمركز الإقليمي الخاص بالأغذية والأعلاف، وجميع المشروعات التي تخص قطاع استصلاح الأراضي ومشروع دعم القدرات التسويقية الخاصة بصغار المزارعين.

والوزارة أيضاً قامت بطرح كميات من اللحوم الحمراء البلدية وجميع منتجاتها المتنوعة من خلال منافذها الثابتة وهي التي تكون أمام ديوان الوزارة بأسعار مخفضة والتي تشمل على “لحم السجق، الكفتة البلدي، لحم البرجر البلدي، لحم كندوز صغير، كبدة كندوز صغير، لحم بفتيك، لحم ضأن، كبدة ضأن”، وهي من أكثر السلع التي يقوم بشرائها المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *