26 نوفمبر, 2019 11:47 م
الرئيسية / صحة وجمال / الحكومة المصرية تناقش معايير إعفاء غير القادرين من دفع اشتراكات التأمين الصحي
اشتراكات التأمين الصحي
اجتماع الحكومة المصرية

الحكومة المصرية تناقش معايير إعفاء غير القادرين من دفع اشتراكات التأمين الصحي

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قام بعقد إجتماعاً اليوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس 2019 وهذا لمراجعة جميع المعايير التي تخص تحديد الفئات الغير قادرة على دفع جميع الإشتراكات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الجديدة.

وأن الإجتماع حضره كلاً من وزير المالية الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية للخزانة العامة الدكتور إيهاب أبو عيش، ونيفين القباح نائب وزيرة التضامن الإجتماعي للحماية الإجتماعية وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

كما أن المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، وأن وزير المالية قام باستعراض أثناء الإجتماع العديد من النتائج الخاصة بالاجتماعات، وهي التي عقدها طوال الفترة الماضية وهذا بهدف الاتفاق على جميع المعايير وهي التي سوف يتم تطبيقها ليتم تحديد جميع الفئات الغير قادرة على دفع جميع الإشتراكات التي تخص منظومة التأمين الصحي الجديدة.

وتمت الإشارة إلى أنه سوف يتم الاستعانة وهذا عند تطبيق هذه المعايير التي تخص جميع قواعد التضامن الإجتماعي وهذا ما يخص جميع المدرجين تحت برنامج تكافل وكرامة، وهي من الأشياء التي يتم مناقشتها حالياً.

وأيضاً القاعدة الخاصة ببيانات الدعم السلعي ودعم الخبز ويتم الأخذ في الاعتبار الخاص ببحوث وبيانات الدخل والإنفاق الخاص بالأسر المستهدفة، وأن رئيس الوزراء أكد بضرورة صياغة جميع المعايير وهي التي يتم الأتفاق عليها وهي التي تشمل على مشروع القرار الذي سوف يصدره رئيس الوزراء.

وهذا بخصوص جميع المعايير التي تخص إعفاء جميع الأشخاص غير القادرين، وهذا حتى يتسنى الإصدار الخاص بالقرار ويكون في اسرع وقت ممكن، وتم التشديد أيضاً على أنه سوف يتم مراجعة جميع المعايير الخاصة بالاستهداف لجميع الفترات الخاصة بضمان الكفاءة الخاصة بالتطبيق، ويتم أيضاً من خلال التعديل لجميع المعايير وهذا إن اقتضت الحاجة الخاصة بجميع الأشخاص بشكل دائم ومستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *