3 أكتوبر, 2019 8:57 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / وزير التربية والتعليم يستعرض تجربة النظام الجديد على هامش قمة “تيكادي”
قمة تيكادي
وزير التربية والتعليم في فعاليات قمة مؤتمر طوكيو

وزير التربية والتعليم يستعرض تجربة النظام الجديد على هامش قمة “تيكادي”

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي قام بالمشاركة اليوم الأربعاء في ندوة تحمل عنوان أهمية التعليم لأفريقيا لتمكين الأجيال القادمة، وهي التي ترأستها رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا الدكتورة شينيتشي كيتاوكا.

وهذا على هامش مشاركته في الفعاليات الخاصة بقمة مؤتمر طوكيو الدولي السابع الخاص بالتنمية الإفريقية “تيكاد 7” وهو الذي يتم عقده بدءاً من 28 إلى 30 أغسطس 2019، وأما عن البيان الصحفي الذي تم إصداره أكد خلال حضور الندوة كلاً من الدكتورة يوجين مو تيمور وزير التعليم برواندا.

وأيضاً سيرين مباي ثيام نائب رئيس الشراكة العالمية للتعليم وزير التعليم بالسنغال والدكتور فرانسوا ساوا دوجو وهو مدير عام مركز الدراسات والإحصاءات الخاصة بالقطاعات في وزارة التعليم داخل بوركينا فاسو، وأيضاً أنيت ديكسون نائب رئيس التنمية البشرية في البنك الدولي والدكتورة نوبوكو كاواشيما نائب رئيس مؤسسة جايكا.

وتمت إدارة المناقشة الدكتورة تسونايوشي أستاذة في جامعة طوكيو وهذا حيث أن جميع المشاركين تحدثوا عن تجاربهم في الإصلاح الخاص بالتعليم في جميع دول إفريقيا والمعوقات التي تؤثر كثيراً على محاولات الإصلاح.

وهي التي تكون مثل عدم توفر الإمكانيات الهامة والأهمية الخاصة بعد حضور الحصر الخاص بالرؤية الخاصة بالإصلاح في التعليم الأكاديمي، وهم أشاروا إلى الأهمية الكبرى الخاصة بإضافة تعليم جميع المهارات الحياتية وأيضاً تحدث جميع المشاركين وأيضاً الأهتمام بالنوعية الخاصة بالتعليم، وتم استعراض من خلال وزير التربية والتعليم أثناء الندوة والخاصة بالمشروع القومي لتطوير التعليم في مصر.

وأيضاً النظام الخاص بالتعليم 2.0 وهو الذي يتم تطبيقه على جميع الصفوف الخاصة برياض الأطفال والصف الأول والثاني الإبتدائي بنظام التقييم المعدل الخاص بمرحلة الثانوية العامة وهو الذي كان الناتج الخاص بالدراسة موضوع التعليم وعدم القدرة الدائمة على رضاء الدولة عن مستوى التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *