12 سبتمبر, 2019 11:59 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / الحكومة المصرية تعلن في بيان رسمي عن الموعد النهائي لبدء الدراسة
موعد بدء الدراسة
الموعد الرسمي لبدء الدراسة

الحكومة المصرية تعلن في بيان رسمي عن الموعد النهائي لبدء الدراسة

قام المركز الإعلامي الخاص بمجلس الوزراء بالإعلان عن أن ما تردد عبر العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن تحديد موعد بدء الدراسة لجميع الصفوف والمراحل التعليمية في المدارس في يوم 15 سبتمبر القادم وهو خالي تماماً من الصحة.

وهي من الأشياء الهامة الذي يبحث عنها جميع أولياء الأمور والطلبة والطالبات لأنهم يريدون معرفة الموعد الرسمي الخاص ببدء الدراسة في جميع المراحل الدراسية ودائماً ما يتم تقديمها في كافة الأنحاء.

من الجدير بالذكر أيضاً أن المركز أكد في التقرير الخاص بالكشف عن الحقائق وهو الذي تم إصداره اليوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2019، وأنه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وتم نفي هذه الأنباء.

وأيضاً تم التأكيد على أنه لا صحة لما تم تداوله حول تحديد الموعد الخاص ببدء الدراسة لجميع المراحل التعليمية في المدارس يوم 15 سبتمبر القادم، وتم التوضيح أيضاً الموعد الخاص ببدء الدراسة في جميع الصفوف الأولى “رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الإبتدائي يوم 11 سبتمبر القادم.

وأنه بخصوص باقي الصفوف الدراسية الأخري وتبدأ الدراسة فيها يوم 21 سبتمبر 2019، وتم التشديد على أن كل ما يتردد في هذا الشأن هي مجرد شائعات وهي التي تستهدف إثارة البلبلة بين جميع أولياء الأمور والطالبات.

وفي السياق المتصل أكدت الوزارة أنه تم الأنتهاء من إعداد جميع المناهج الدراسية الخاصة برياض الأطفال والصف الأول والثاني الإبتدائي ويتم تدريب جميع معلمي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية على النظام الجديد.

ويتم تطبيق النظام الجديد على جميع مدارس الجمهورية والوزارة أكدت على أن الشكل العام الخاص بالكتب اختلف كثيراً عن مرحلة رياض الأطفال في كتب “اللغة العربية، والرياضيات، واللغة الإنجليزية، والتربية الدينية” بجميع المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *