3 أكتوبر, 2019 9:06 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية / المملكة العربية السعودية تواصل تحقيقاتها لتحديد موقع انطلاق الهجوم على منشآت أرامكو
هجوم منشآت أرامكو
الهجوم على منشآت أرامكو بالسعودية

المملكة العربية السعودية تواصل تحقيقاتها لتحديد موقع انطلاق الهجوم على منشآت أرامكو

المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية في اليمن العقيد تركي المالكي أكد على أن تستمر التحقيقات الخاصة بتحديد الموقع الذي أتت منه الطائرات المسيرة، وايضاً الصواريخ الكروز وهي التي استهدفت جميع المنشآت الخاصة بالنفط وهي التابعة إلى عملاق الطاقة العالمي في أرامكو بالمملكة العربية السعودية.

يذكر أيضاً أن المالكي أكد في مؤتمر صحفي داخل الرياض اليوم الأربعاء الموافق الثامن عشر من سبتمبر 2019، وهو أنه تم مشاركة العديد من النتائج الخاصة بالتحقيقات والتي تكون في الهجوم على جميع معلمي أرامكو والتي تكون مع حلفائها وهي التي تعتبر أن الهجوم يكون أمتداداً لجميع الهجمات الماضية والتي تقف وراء أيران.

وتمت الإشارة إلى أن جميع الهجمات هي لم تأتي من اليمن ولكنها هي التي أتت من الجهة الشمالية إلى الجنوبية، وهي التي تعمل على دعم إيران وتقع من كلاً من العراق وإيران شمال السعودية، وتم التوضيح أنه تم استعمال حوالي 25 طائرة مسيرة وحوالي 7 صواريخ كرز وهم من طراز دلتا ونج والخاصة بالهجوم الذي حدث يوم السبت الماضي.

وتم التأكيد من خلال المالكي أن هذا الهجوم لم يتم تنفيذه ضد المملكة ولكنه أيضاً كان هجوماً على المجتمع الدولي، وتم عرض أيضاً العديد من الإجراءات الخاصة بالأسلحة وهي التي تم استعمالها في الهجوم وأكد أنها صنعت في إيران، وأن الهجوم يأتي كشكل من أشكال التهديد للملكة العربية السعودية، وتم التوضيح أن الهجوم يعتبر استهدافاً خاصاً بالاقتصاد والتجارة العالمية.

كما أن الهجوم حدث في الساعات الأولي من صباح يوم السبت وهي التي تستهدف جميع المنشأت النفطية التي تتبع شركة أرامكو السعودية، وهما كلاً من بقيق وهو أكبر منشأة في العالم والتي تعالج النفط وخريص التي تضم حقلاً نفطياً كبير شرق السعودية وهذا ما أدي إلى توقف نصف الإنتاج الخاص في النفط بالسعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *