3 أكتوبر, 2019 8:53 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / كهرباء القناة تمد خط تيار بطول الساحل الجنوبي الشرقي
كهرباء القناة
كهرباء القناة

كهرباء القناة تمد خط تيار بطول الساحل الجنوبي الشرقي

رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء المهندس محمد السيد أكد أنه جاري البدء في إنشاء وتنفيذ الخط الخاص بجهد 22 ك.ف من محطة محولات القصير والتي تساعد في تغذية جميع القرى السياحية التي تكون بين مدينتي مرسى علم والقصير للمرة الأولى.

ويكون هذا بتكلفة تصل إلى 28مليون جنيه، وتمت الإشارة إلى أن طول الخط 300 كم وتمتد الشبكة الكهربائية الموحدة وهذا بجهد 220 ك.ف، ويكون هذا بطول الساحل الجنوبي الشرقي الخاص بالبحر الأحمر، وهذا ما يساعد كثيراً في تنمية هذه المناطق ووضعها على الخريطة السياحية في مصر.

ورئيس الشركة أكد خلال بيان له أن الإجمالي الخاص بالمديونيات والمستحقات المتأخرة والخاصة بالشركة عند القري السياحية والفنادق في المناطق المختلفة، وهي الغردقة وشرم الشيخ والعين السخنة 1.6 مليار جنيه.

وتم التوضيح أن الشركة تسعى دائماً لتخطي جميع العقبات التي تقف أمام المستثمرين في جميع المناطق الصناعية المتنوعة، وهي التابعة إلى الشركة وتكون مثل مدينة العاشر من رمضان والصالحية، وغيرها من المناطق الصناعية التي تحتل المرتبة الأولي من الاهتمامات الخاصة بالشركة.

هذا بجانب أنه تم مؤخراً أن يتم افتتاح محطة محولات القصير والتي تكون بغرض تنفيذ الخطة التي تخص الربط في مدينة القصير في الشبكة القومية في وقت قياسي، وايضاً تأمين التيار الخاصة بتنمية مناطق البحر الأحمر ويكون بعد أن كانت تعتمد كثيراً المدينة في توفير التيار الكهربي لها ويكون في محطة توليد كهرباء القصير الغازية وتكون بقدرة 18 ميجاوات، وأيضاً مجموعة المولدات التي تعمل بالديزل وهذا بجانب خط التغذية من محطة محاولات سفاجا جهد 22 ك.ف بطول 82 كم.

وتم التأكيد على أنه يتم في الوقت الحالي تدعيم كل منشأت الكهرباء ويكون بطول ساحل البحر الأحمر، وهذا حتى منطقة حلايب وشلاتين وهي التي يتم تأمين التيار وتوفيره لجميع مواطنيها بشكل مستمر منذ عامين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *