3 أكتوبر, 2019 8:52 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / لجنة تسعير الوقود توجه بتثبيت أسعار المواد البترولية لمدة ثلاث أشهر
أسعار المواد البترولية
تسعير الوقود

لجنة تسعير الوقود توجه بتثبيت أسعار المواد البترولية لمدة ثلاث أشهر

اللجنة الخاصة بتحديد ومتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية أنتهت تماماً من إعداد وتقديم التقرير الخاص بمتوسط سعر الصرف الخاص بالدولار ومتوسط سعر برميل النفط العالمي، والمصدر أكد من خلال وزارة البترول أن التقرير يأتي ضمن التطبيق الخاص بمعادلة السعرية التي تخص التسعير التلقائي على المنتجات البترولية، وهذا ليتم تحديد سعر المنتج الذي يكون لمدة ثلاثة أشهر قادمة وهي التي تبدأ من الشهر الجاري وتعتبر من أكثر الاشياء الهامة دائماًً.

يذكر أيضاً أنه بحسب المصدر المسئول أكد أن اللجنة سوف تقوم بعرض التقرير الخاص بتسعير المواد البترولية وتكون على رئيس مجلس الوزراء، ويتم الإعلان عن السعر الجديد وهو الذي سوف يطبق في اليوم التالي للإعلان، وهذا بالإضافة إلي أن التقرير يشمل على تثبيت جميع الأسعار الخاصة بالمواد البترولية والتي تكون لمدة 3 أشهر قادمة.

وهذا بجانب أنه سوف يتم مراجعة السعر مرة أخرى ويكون هذا يكون مع نهاية الربع الأخير من العام الحالي، والقرار الخاص بالزيادة أو الخفض أو التثبيت الخاص بالسعر يرجع لجميع ما ينتج عنه دراسة الحكومة وهي التي تخص مستويات أسعار البترول العالمية وسعر الصرف.

وأيضاً لم يتم تحديد الحكومة مصير التراجع الخاص بأسعار الدولار أمام الجنيه، وتم نشر قرار من خلال رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي في السادس من يوليو الماضي بأن يتم تولي اللجنة المكونة لمتابعة الآلية الخاصة بالتسعير التلقائي لجميع المواد البترولية.

ويتم أيضاً تحديد الأسعار الخاصة ببيع جميع المنتجات البترولية والتي تكون كل ثلاث أشهر على ألا تتخطى نسبة التغير في السعر الخاص بالبيع للمستهلك أرتفاعاً أو إنخفاضاً وتكون إلى 10 في المئة من السعر الخاص بالبيع الجاري، وهذا يكون أعتباراً من نهاية شهر يونيو الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *