3 أكتوبر, 2019 8:51 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول تعاون حول مشروع الحسابات الفرعية للسياحة
الحسابات الفرعية للسياحة
رئيس الوزراء

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول تعاون حول مشروع الحسابات الفرعية للسياحة

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي شهد اليوم الثلاثاء في مقر مجلس الوزراء توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والسياحة، وهذا بغرض تعزيز وتقوية التعاون المشترك بين الوزارتين وذلك ليتم وضع الإطار العام والخاص بتنفيذ المشروع الأساسي حسابات فرعية للسياحة، وذلك يكون في الإطار الخاص بإعداد وتقديم الأستراتيجية الوطنية التي تخص التطوير الدائم لجميع الإحصاءات في مصر.

والبروتوكول وقع أيضاً مع كلاً من الدكتورة هالة السعيد ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وتمت الإشارة من خلال الدكتورة هالة السعيد أثناء المؤتمر الصحفي وهذا إلى أن مصر شهدت زيادة كبيرة في الطلب على جميع الإحصاءات واستعمال المصادر الغير تقليدية في هذا المجال، وهذا يكون في مثل البيانات الضخمة وثورة البيانات والسجلات الإدارية نتيجة إلى التغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي تحدث.

وهذا يكون من خلال العمل في الوقت الحالي على تصميم استراتيجية وطنية ليتم من خلالها تطوير جميع الإحصاءات بشكل خاص في مصر، وهذا بهدف أن يتم تكامل جميع القواعد الخاصة بالبيانات والتي تكون بين قطاعات شركات العمل الإحصائي.

ويتم الأخذ في الاعتبار أن تقوم الإستراتيجية على جميع المبادئ المتفق عليها دولياً ويكون من خلال أفضل الممارسات، وهذا بجانب وضع خارطة الطريق الذي يتم التوافق عليها مع شركاء العمل الأساسيين، وهي التي تعتبر من أهم الخطوات الخاصة بالاتجاه الصحيح تجاه تحقيق رؤية مصر 2030.

يذكر أيضاً أن السعيد أكدت أن البروتوكول الخاص بالتعاون المبرم بين وزارتي التخطيط والسياحة يعتبر أستكملاً لجميع الجهود الخاصة بالتعاون المشترك الذي يكون بين الوزارتين، وهو الذي نتج عن إعداد جميع الحسابات الفرعية التي تخص السياحة بشكل دوري في عام 2009 ليكون لمصر السبق الأول في منطقة الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *