27 نوفمبر, 2019 6:27 م
الرئيسية / اخبار مصر / الشركة القابضة للمياه تؤكد أن تغطية الصرف الصحي على مستوى مصر أتت بنسبة 65%
غطية الصرف الصحي
الشركة القابضة لمياه الشرب

الشركة القابضة للمياه تؤكد أن تغطية الصرف الصحي على مستوى مصر أتت بنسبة 65%

المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أكد على عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين المصرية والعمانية، وأيضاً الحرص الدائم على نقل وتبادل جميع العلاقات في جميع المجالات المختلفة خاصة قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

وهذا حيث أنه جاء أثناء زيارة الوفد العماني اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 وهذا برئاسة المهندس محسن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط الخاص بمحطة الصرف الصحي العملاقة التي توجد في الجبل الأصفر وهي التي تصل طاقتها في الوقت الحالي إلى 2.5 مليون متر مكعب/اليوم.

كما أنه يتم وقوف التجربة المصرية عن التخطيط وإنشاء جميع المدن الجديدة ويتم توصيل جميع الخدمات الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي الخاص بالسكان في المناطق الريفية، وهذا يكون من خلال حضور المهندس حسن الفار رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي والعديد من رؤساء شركات المياه والصرف الصحي، وأن رسلان قام بإستعراض التجربة المصرية وتطور جميع الكميات الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي من للفترة 2014-2019.

وتم التوضيح أن أطول شبكات مياه الشرب تصل إلى 166 ألف كيلو متر بينما تصل أيضاً أطوال شبكات الصرف الصحي إلي 53 ألف كيلو متر بجميع المحافظات، وتم التوضيح أن رؤية الشركة القابضة هي التي تخص الوصول إلى مستوى الصناعة العالمية في إدارة شركات مياه الشرب من خلال تحقيق العديد من الأهداف الأستراتيجية.

وتمت الإشارة إلى أن نسبة تغطية مياه الشرب على مستوى الجمهورية وصل إلى 98% وهذا حيث وصلت الكمية الخاصة بالمياه الذي يتم إنتاجها حالياً حوالي 30.1 مليون متر مكعب/يوم.

وتم التوضيح أن الدولة أكدت أن قطاع الصرف الصحي ذو أهمية كبيرة، وهي التي ساعدت في تطوير نسبة تغطية الصرف الصحي الذي يكون على مستوى الجمهورية وهم من 50% عام 2014 إلى 65% للعام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *