2 نوفمبر, 2019 3:17 م
الرئيسية / اخبار مصر / وزيرة الصحة تؤكد على تطعيم 7 ملايين طالب ضد فيروس الالتهاب السحائي
فيروس الالتهاب السحائي
تطعيم الطلاب في المدارس

وزيرة الصحة تؤكد على تطعيم 7 ملايين طالب ضد فيروس الالتهاب السحائي

وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أكدت أنه جاري حالياً تطعيم حوالي 7 مليون طالب في مراحل التعليم المتنوعة وهم أولى حضانة وأولي ابتدائي اولى ابتدائي، أولى إعدادي، أولي ثانوي.

وهذا ضد مرض فيروس الالتهاب السحائي وقامت بنفي كل ما تردد حول رصد أي حالات مصابة بفيروس الالتهاب السحائي بين التلاميذ في المدارس بجميع محافظات الجمهورية، وهي من الاشياء الذي يتم بها طمأنة جميع أولياء الأمور الذين يريدون ذهاب أبنائهم إلى جميع المدارس التي توجد في جميع الأنحاء.

يذكر أيضاً أن الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي بإسم الوزارة، أكد أن وزيرة الصحة والسكان شددت على تكثيف العديد من الجهود وزيادة الفرق الوقائية وهي التي تقوم برصد العديد من الحالات الصحية الحديثة في مديريات الشؤون الصحية في جميع محافظة الجمهورية طوال الساعة.

وتم الإشارة من خلال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي إلى أنه يتم تطعيم جميع الحجاج والمعتمرين القادمين من الدول الذي يستوطن فيها هذا المرض لمنع دخول المرض أو أي أمراض أخرى إلى مصر.

كما أنه يتم مناظرة جميع القادمين ويكون من خلال الحجر الصحي ف يجميع الموانئ سواء البرية والبحرية والجوية، ويتم عمل العديد من الكروت الخاصة بالمتابعة الصحية لهم ويتم متابعتهم في محل إقامتهم، وبشكل خاص لجميع القادمين من جميع الدول الذي يوجد فيها الأمراض، ويتم عمل الإجراءات الاحترازية التي تساعد في منع انتشار أي أمراض معدية في البلاد.

وأيضاً عيد أكد أن مصر ليست من دول الحزام الأفريقي لمرض الالتهاب السحائي الوبائي وهذا حسب تصنيف المنظمة الخاصة بـ الصحة العالمية، ووزارة الصحة تهيب جميع المواطنين وأولياء الأمور من عدم الانسياق وراء الإشاعات الذي يتم انتشارها حالياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *