5 نوفمبر, 2019 9:28 ص
الرئيسية / اخبار مصر / أكاديمية الحياة الدولية تدشن محطة طاقة شمسية بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة
محطة طاقة شمسية
محطة طاقة شمسية

أكاديمية الحياة الدولية تدشن محطة طاقة شمسية بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة

أكاديمية الحياة الدولية قامت بتدشين محطة طاقة شمسية خاصة بإنتاج الكهرباء وتوفير الطاقة المستدامة وهي التي تكون بقدرة إجمالية حوالي 383 كيلو وات/ساعة، وهي التي تعمل على إنتاج حوالي 606 ميجاوات ساعة سنوياً وهذا في الإطار الخاص بالتعاون بين مشروع نظم الخلايا الشمسية.

وهي التي تتصل بالشبكة والذي يتم تنفيذها من خلال مركز تحديث الصناعة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والأكاديمية، والمدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة الدكتور عمرو طه أكد خلال التصريح اليوم الخميس أن مشروع نظم الخلايا الشمسية يريد دائماً أن يدعم انتشار استعمال الألواح الشمسية وهي الذي يتم تركيبها في المباني السكنية والتجارية والمباني العامة والمنشآت الصناعية والفنادق.

وأيضاً يتم تطوير السوق الخاص بإنتاج النظم الخاصة بالخلايا الشمسية، كما أن طه أكد أن مشروع نظم الخلايا، هو الذي يهدف إلى الإنشاء الخاصة بمراكز التقديم الدعم والاستشارات الفنية والزيادة الخاصة بنسبة مكون التصنيع المحلي.

والعمل على تجهيز وإعداد جميع الكوادر الفنية التي تعمل على دعم الأسواق الناشئة والتي تحث هذه التكنولوجيا في مصر وهي المصحوبة بجميع الفرص الجديدة الخاصة بالشباب، ومدير مشروع نظم الخلايا الشمسية الدكتورة هند فروح أكدت أن المشروع حقق انجاز كبير في الفترة الماضية.

وهذا حيث أنه يتم تقديم الدعم الفني الكبير والمادي ويتم تنفيذ 136 محطة طاقة شمسية وتكون في 13 محافظة بجميع أنحاء الجمهورية، وهذا بالقدرات التي تتراوح ما بين 5 كيلووات/ساعة حتى 500 كيلووات/ساعة ويكون بإجمالي توفير الطاقة لحوالي 14.649 ميجا و.س/ سنوياً.

وفروح أكدت أنه تم الأنتهاء تماماً من التنفيذ والربط الذي يكون على الشبكة لحوالي 69 محطة طاقة شمسية وهذا من إجمالي 136 محطة، ويكون بإجمالي قدرة مركبة 5.7 ميجاوات وجاري حالياً تنفيذ 3.5 ميجاوات وتدريب حوالي 201 مهندس لتركيب وصيانة النظم الشمسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *