17 نوفمبر, 2019 4:50 م
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الري تؤكد أن إيرادات نهر النيل أثناء شهر أكتوبر تخطت المعدلات الماضية
وزارة الري
اجتماع اللجنة الدائمة لوزارة الري

وزارة الري تؤكد أن إيرادات نهر النيل أثناء شهر أكتوبر تخطت المعدلات الماضية

اللجنة الدائمة الخاصة بإيرادات نهر النيل اجتمعت أمس السبت وأكدت أثناء اجتماعها الدائم تحت رئاسة وإشراف الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وهذا من خلال حضور عدد من القيادات التنفيذية في الوزارة وممثلي جميع الجهات المختصة والمركز القومي لبحوث مياه الشرب.

واللجنة قامت بمتابعة الموقف من فيضان نهر النيل في العام المالي الجاري، وأيضاً تأثيره الكبير على الإجمالي الخاص بالموارد المائية المائية التي توجد في مصر حالياً بشكل أساسي.

وأيضاً ما يتطلبه هذا من التنفيذ الخاص بآليات الإدارة وتوزيع المياه وهذا بحيث أنها تساعد في تقديم جميع الأغراض المخصصة للأستعمالات المتنوعة، ويتم تقديم الكثير من الإجراءات الذي يتم طلبها للتأهيل المستمر ورفع الكفاءة والإحلال والتجديد المخصص لجميع مصبات الترع.

والعمل على تحديث جميع الخرائط وهذه الزمامات التي تكون بطريقة صحيحة وآلية وتعمل على تحسين الوعية الخاصة بالمياه، وغسل المجاري المخصصة لمجرى نهر النيل بشكل دائم في جميع الأوقات المتعددة.

يذكر أيضاً أن وزارة الري أكدت في بيان رسمي لها أن الفيضان الذي يأتي هذا العام هو الذي يبدأ حول المتوسط وهذا حتى منتصف شهر أغسطس وأزداد كثيراً في شهر أكتوبر، وذلك حيث أن المعدلات الخاصة بالأمطار أزدادات كثيراً وإن كانت المياه التي ترد أثناء شهر أكتوبر فاقت كثيراً جميع المعدلات السابقة.

وأنه من المتوقع أيضاً أن تستمر هذه المعدلات في شهر نوفمبر، ووزارة الري أعلنت أن محافظة جنوب سيناء استقبلت عاصفة من الأمطار وهي بمعدل 15 مليمتراً أثناء يومي 15 و16 أكتوبر الجاري، وأنه بفضل المنظومة الخاصة بالحماية والتي قامت بتنفيذها الوزارة أثناء الفترات الماضية تتعامل مع جميع الأخطار الخاصة بالسيول واستقبلت هذه الكمية وقدرها 5 ملايين متر مكعب من المياه والتي توجد في البحيرات الصناعة والحواجز والسدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *