17 نوفمبر, 2019 4:50 م
الرئيسية / اخبار مصر / المجلس الأعلى للجامعات يفصح عن تفاصيل تعديل قانون توظيف الهيئة المعاونة بعقود مؤقتة
المجلس الأعلى للجامعات
وزير التعليم العالي

المجلس الأعلى للجامعات يفصح عن تفاصيل تعديل قانون توظيف الهيئة المعاونة بعقود مؤقتة

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار وجه إلى أعضاء المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، وهذا من خلال اجتماعة الشهري صباح أمس السبت وهذا ليتم اتخاذ العديد من الجامعات الخاصة بالهيئة المعاونة إلى هيئة التدريب بجميع المتجاوزين للفترات القانونية المقررة لهم، ويتم الحصول على جميع الدرجات العلمية والخاصة بالماجستير والدكتوراه ويكون في ضوء جميع الضوابط والقواعد القانونية وهي المقررة في هذا الشأن بشكل خاص في العديد من الأنحاء والجامعات دائماً.

يذكر أيضاً أن بيان وزارة التعليم العالي أكد أنه وافق المجلس على مشروع قانون وهذا يكون بإضافة المادة الجديدة برقم “141” وهذا للقانون الخاص بتنظيم الجامعات، وهو رقم 49 لسنة 1972 وهي التي تنص على المكرر ويتم مراعاة جميع الأحكام التي تتعلق بالسلطة وهي التي تختص بالتعيين وجميع الآليات والشروط والمعايير المميزة والهامة والتي تشغل جميع الوظائف المدرسين المساعدين والمعيدين وهي التي ترد في هذا القانون.

ويكون أيضاً شغل في هذه الوظائف ويكون بموجب العقود الخاصة بتوظيف مؤقتة لمدة 3 سنوات، وقابلة للتجديد وهذا بموجب قرار من مجلس الجامعة وبعد الأخذ الخاص برأس مجلس الكلية المتخصص.

وهذا بجانب الحصول الخاص بالمعيد على درجة الماجستير أو ما يعادلها وهذا يكون أثناء مدة سريان العقد من وقت إبرامه معه، وأيضاً العقد الخاص بالشغل و وظيفة مدرس مساهد ويكون في جميع الأحوال يشترط ليتك إبرام هذا العقد أو تجديدة السير على جميع المتطلبات والضوابط وهي التي يتم إصدارها القرار الخاص بالمجلس الأعلى للجامعات.

وذلك على أن يتم تطبيق هذه المادة ويكون أعتباراً من العام الجامعي القادم 202/2021، والاجتماع شارك فيه الدكتور محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلي للجامعات وعدد من رؤساء الجامعات والكثير من القيادات في وزارة التعليم العالي في مقر المجلس داخل جامعة القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *