24 يونيو, 2020 12:25 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الصحة تعدم 4290 طن أغذية فاسدة في جميع المحافظات أثناء 15 شهراً
وزارة الصحة
إعدام أطعمة فاسدة

وزارة الصحة تعدم 4290 طن أغذية فاسدة في جميع المحافظات أثناء 15 شهراً

وزارة الصحة والسكان قامت بالإعلان عن إعدام 4290 طناً و347 كجم من الأغذية، وهذا لأنها بها تغيرات في الخواص الطبيعية لأنها غير صالحة للاستعمال الآدمي، وذلك عن طريق العديد الحملات المكبرة الذي يتم شنها من خلال قطاع الطب الوقائي وهو الممثل في الإدارة العامة لمراقبة الأغذية على العديد من المنشآت الغذائية في جميع المحافظات.

وهذا خلال 15 شهراً من يونيو 2018 وحتى سبتمبر 2019، ومستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد في بيان رسمي له اليوم الأحد، أن هذه الحملات تأتي من ضمن الحملات التي تم تقديمها من خلال وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.

ذلك حيث أنها من أحكام خاصة بتكثيف الرقابة الكبيرة على جميع المنشآت الغذائية، وأيضاً يتم التأكد من سلامة الغذاء والمقدم إلى جميع المواطنين، وأيضاً حصول جميع العاملين في هذه المنشأت على الشهادات الصحية الذي لابد من توافرها.

وتم التأكد من عدم تهاون الوزارة وهذا في الرقابة الدائمة والدورية والتي تخص ضمن السلامة التي تخص الغذاء وهذا للحفاظ على الصحة العامة لجميع المواطنين، وأيضاً مجاهد أكد أن الوزارة السابقة قامت بشن العديد من الحملات الرقابية التي تخص جميع المنشآت الغذائية في جميع أنحاء الجمهورية.

وهذا للتأكد من السلامة الغذائية والتشديد على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه جميع المخالفات وهي التي يتم رصدها حفاظاً على الصحة العامة لجميع المواطنين، والدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي أشار إلى أنه تم أيضاً ضبط حوالي 4436 طناً و 3154 كجم أغذية ذات المصدر المجهول.

وحوالي 356473 لتر عصائر وزيوت متغيرة الخواص وهذا لأن صلاحيتها انتهت وغير صالحة للأستعمال، وأيضاً سحب حوالي 454 ألفاً و158 عينة مختلفة وإرسالها إلى المعامل المركزية ليتم تحليلها والتأكد من صلاحيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *