31 أكتوبر, 2019 12:47 م
الرئيسية / اخبار التعليم / وزير التعليم العالي يستعرض تقريراً عن ختام أسبوع شباب الجامعات الإفريقية
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي يستعرض تقريراً عن ختام أسبوع شباب الجامعات الإفريقية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار استعرض تقريراً تم تقديمه من رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب، وهذا حول الختام الخاص بفعاليات أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول في أسوان وهو الذي تم عقده في الفترة من 19 إلى 25 أكتوبر الحالي، وذلك بمشاركة واحد وعشرون دولة إفريقية وأربعة وعشرون جامعة مصرية وهذا خلال إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أسبوع عاصمة الشباب الإفريقي الخاص عام 2019.

وذلك حيث أن رئيس جامعة أسوان أكد اليوم الثلاثاء أنه سوف يتم إطلاق المنصة الإلكترونية عبر موقع جامعة أسوان الرسمي، وذلك بغرض تحقيق أكبر قدر من التواصل والتعاون الدائم بين جميع الباحثين داخل القارة السمراء أثناء الفترة القادمة.

وهذا من خلال جميع النجاحات الكبيرة الذي تم تحقيقها من خلال تنظيم أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول، وتم الإعلان عن أنه سوف يتم تنظيم مؤتمر شباب الباحثين الأفارقة أثناء العام القادم وهذا بهدف تقديم فرصة لجميع الباحثين في القارة الإفريقية، حتى يقوموا بعرض جميع أبحاثهم وأفكارهم ليقوموا بحل جميع مشكلات القارة والارتفاع بشأنها.

وفي نهاية الفعاليات الخاصة بأسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول تم إقامة ندوة تحت عنوان “دور الشباب الإفريقي، وهذا في ظل الرئاسة الخاصة مصر للاتحاد الإفريقي، وهذا تحت يأتي شعار “أبناء قارة واحدة”، والتقرير أكد أن جميع التوصيات الخاصة بختام فعاليات هذا الأسبوع.

وتم التأكيد على أهمية إقامة المنصة الإلكترونية الإفريقية في جامعة أسوان، حيث أنها تخص البحث العلمي، ويتم تبادل جميع المنح الدراسية التي تكون بين جامعة أسوان والجامعات الإفريقية، كما أنه تم تنظيم بطولة رياضية إفريقية في جميع الألعاب الرياضية والذي شارك فيها عدد من طلاب الجامعات المصرية والإفريقية بغرض تحقيق الكثير من التناسق بين جميع الشباب في القارة الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *