31 أكتوبر, 2019 12:46 م
الرئيسية / اخبار مصر / رئيس الوزراء يؤكد على إنتاج 2000 أتوبيس كهربائي في مصانع الإنتاج الحربي
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

رئيس الوزراء يؤكد على إنتاج 2000 أتوبيس كهربائي في مصانع الإنتاج الحربي

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي استقبل اليوم الثلاثاء رئيس شركة فوتون الصينية العالمية للسيارات، وهذا بحضور وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد العصار، وتمت الإشارة من خلال شركة فوتون إلى أن الشركة تم تأسيسها في 1996.

وأيضاً يعمل فيها 32 ألف عامل في الصين ويصل حجم إيراداتها سنوياً إلى حوالي 14 مليار دولار، وهي التي تقوم ببيع الكثير من المنتجات الخاصة بها من منتجات سيارات ومركبات النقل في 110 دولة في العالم بأكمله.

كما أن الشركة تحتل المرتبة الأولى الخاصة بحجم مبيعات السيارات التجارية في الصين والثانية في العالم، ورئيس فوتون عبر عن سعادته الشديدة بالتعاون المشترك بينه وبين مصر من خلال وزارة الإنتاج الحربي، وهذا ليتم إنتاج حوالي 2000 أتوبيس كهربائي في مصنع 200 الحربي وهذا طوال الـ4 سنوات.

وهي تكون بنسبة مكونه من المحلي والتي تتصل بشكل تدريجي إلى 45%، والمستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء أكد أن رئيس شركة فوتون، أكد على أنه يتم القيام من خلال الشركة بوضع حجر الأساس الخاص بمصنعها داخل مدينة السادات وهذا على مساحة حوالي 60 ألف متر مربع.

كما أن هذا المصنع يتم إنتاج فيه جميع المركبات التي تعمل بالغاز الطبيعي وسوف تبدأ العملية الخاصة بالإنتاج داخل هذا المصنع أعتباراً من شهر ديسمبر 2020، وتمت الإشارة إلى أن قطاع الصناعات التي تقوم بتوزيع وتغذية جميع السيارات التي توجد في مصر بشكل قوي جداً.

وهذا ما يساعد في جعل شركة فوتون تريد أن تصل نسبة المكون المحلي داخل هذا المصنع إلى حوالي 60%، وأن رئيس الوزراء رحب بالتعاون مع شركة فوتون خاصة في ضوء ما تتمتع به الشركة التي تخص الإمكانات والسمعة العالمية، وهي من الأشياء الهامة والأساسية في الأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *