31 أكتوبر, 2019 12:44 م
الرئيسية / اخبار مصر / وزير النقل يوجه مناشدة للمواطنين بعد حادث مزلقان الأقصر
وزير النقل
وزير النقل

وزير النقل يوجه مناشدة للمواطنين بعد حادث مزلقان الأقصر

وزير النقل المهندس كامل الوزير أكد أنه يتم عرض الخطة الخاصة بالمحاور وهي التي يتم تنفيذها عبر نهر النيل بشكل خاص في جميع محافظات الصعيد، وهذا أثناء اجتماع مجلس الوزراء اليوم وهي التي تشمل على الخطة الخاصة بالعديد من المحاور.

وهو الأول أن يتم تأمين العبور الخاصة بجميع المواطنين من خلال المزلقانات في السكك الحديدية، وهذا سواء كانوا بمركبات أو مترجلين أياً كان نوعها، وتم مناشدة جميع المواطنين أثناء عبور المزلقانات عن طريق جميع الخطوط الآمنة أو الأنفاق أو المباري.

كما أنه تم التوضيح أن جميع المزلقانات هي التي تم تأمينها بشكل إلكتروني، وهذا ما يضمن على التنبيه الخاص بجميع المواطنين وهذا للحفاظ على حياتهم وعدم وجود حوادث، وفي نفس الشأن أكد الوزير على أنه سوف يتم من خلال الخطة الخاصة بتأمين المزلقانات.

وهذا يكون من خلال بناء جميع الأسوار التي تكون حول المزلقانات، وتمت مطالبة جميع المواطنين بعدم إزالتها وهذا لأنه يتم إقامة هذه الأسوار لحماية أرواحهم، وأيضاً أنه يتم العمل بشكل دائم لتطويرها.

يذكر أيضاً أن الوزير أكد على أنه يوجد أكثر من 1100 مزلقان وهو على السكك الحديدية داخل مصر، وهي 100 منها مؤمنة بالعديد من الكباري والأنفاق، وهذا نظراً إلى ارتفاع التكلفة الخاصة بتأمين المزلقانات وهي في نفس الوقت فإنه يتم وضع الخطة الخاصة بتأمين الـ100 مزلقان.

وهو المتبقي سواء عن طريق العديد من الوسائل الكهربائية التي تعمل على منع العبور عندما يمر القطار، ووزير النقل أشار إلى الموافقة على جميع المطالب الخاصة بوزارة النقل بخصوص أن يتم إقامة 2 كوبري ونفق في المزلقانات ذات الأهمية الكبرى، والذي منها ميدان المديرية في مدينة بني سويف ومدينة أبو حمص ونفق في مدينة أبو صوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *