31 أكتوبر, 2019 12:43 م
الرئيسية / اخبار مصر / وزيرة السياحة تؤكد أن السائح الروسي لم ينقطع أبداً عن مصر
وزيرة السياحة
السياحة الروسية في مصر

وزيرة السياحة تؤكد أن السائح الروسي لم ينقطع أبداً عن مصر

وزيرة السياحة رانيا المشاط أكدت أن القوة الخاصة بالعلاقات المصرية الروسية لن تتوقف، وأيضاً نفت كل ما تردد حول وقف الرحلات الخاصة بالطيران الروسي المباشر، وهذا إلا لجميع المقاصد السياحية في البحر الأحمر وهي التي تساعد في تطوير السياحة في روسيا.

والمشاط أكدت في المقابلة مع وكالة أنباء سبوتنيك الروسية “روسيا ومصر ترتبطان معاً بالعديد من العلاقات الهامة والجيدة، وأن السائح الروسي لم ينقطع أبداً عن مصر، وهو متواجد في البحر الأحمر داخل محافظة القاهرة.

جديراً بالذكر أيضاً أن المشاط أكدت على أن الظروف أصبحت حالياً ملائمة ليتم استئناف العديد من الرحلات الخاصة بالطيران الروسي، وهذا يكون بشكل مباشر إلى البحر الأحمر، وتم التوضيح أن بريطانيا قامت برفع الفعل الخاص بحظر الطيران إلى شرم الشيخ.

والمشاط أكدت أن مصر حصلت على جائزة المجلس الدولي للسياحة والسفر والريادة وهي التي كانت جائزة تعبر عن التقدير لما قدرت مصر بتقديمه من العديد من الاستثمارات الخاصة بالإنفاق على البنية التحتية التي تخص توفير جميع السبل الخاصة بالسلامة للسائحين.

وأن الحقيقة أن جميع الأشخاص يهتمون كثيراً بالسائح في جميع أنحاء العالم ومن فيهم الروس بشكل أكيد، وأن المجلس الدولي للسياحة والسفر قد قام بنشر العام الماضي تقريراً هاماً عن السياحة في العديد من الدول.

وتم استعرض من خلاله العديد من النتائج وهي التي أظهرت أن السياحة في مصر شهدت انتعاش كبير في عام 2018، وأيضاً هذا حيث أنها أصبحت من أسرع الدول نمواً في شمال إفريقيا وهي بنسبة نمو 16.5% وهو 4 أضعاف متوسط النمو العالمي والذي يصل إلى 3.9%، وتم الانفتاح في السعودية الخاص بالنشاط الاقتصادي الخاص بقطاع السياحة في جميع الدول سواء العربية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *